جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 05:34 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الفنان مصطفي سالم لـ«الديار»: كنت مرعوب من شخصية «حمزة الخائن».. وأسعدنى ردود أفعال الجمهور عليها

"مصطفي سالم" موهبته جعلته واحدًا من نجوم الدراما المصرية في الموسم الرمضاني لعام 2021، حيث تألق في مسلسل "اللي مالوش كبير" مقدمًا دور عمره كما يقول محققًا نجاحًا كبيرًا فى دور "حمزة" الشرير الخائن.

ومنذ ذلك الحين يعيش مصطفي حالة من السعادة حيث إعجاب الجمهور والنقاد، ومن الجميــل أن تــرى فنان يتقمص الشخصية بدقة شديدة وإتقان للتفاصيل وساعدته ملامحه الصادقة فى إتقــان الشخصية بشكــل مميــز.

يتميّزمصطفي سالم بجاذبيّته وعفويّة وحضوره في أداء لشخصية "حمزة" الذي زاد من قاعدته الشعبيّة. وهو يعتبر من بين أبرز الممثلين الذي استطاعوا فرض أنفسهم في الموسم الرمضاني والذين استطاعوا تحقيق نجاح كبير في الدراما التليفزيونية.

وإلتقت "الديار" مع الفنان "مصطفى سالم" للحديث عن كواليس مسلسل "اللى ملوش كبير" وسر إتقانه لشخصية "حمزة"، وكيف كانت علاقته مع "أحمد العوضى وياسمين عبد العزيز"، فإلى نص الحوار...

 

- في البداية.. كيف جاء ترشيحك لشخصية حمزة؟

-- جاء ترشيحى لدور حمزة عن طريق أحمد العوضي، وقد رشحني للمخرج مصطفي فكري والمؤلف عمرو محمود ياسين.

- حدثنا عن كواليس مسلسل "اللي مالوش كبير"؟

-- كواليس المسلسل كانت فعلاً جميلة، وأنا سعدت للغاية بالعمل للمرة الثانية مع فريق مسلسل "اللى مالوش كبير"، كما أنني أيضا أود أن أشكر المخرج مصطفي فكري، فهو مخرج يهتم بكل تفصيلة في العمل ويقوم بكل شيء حتي لو بسيط في العمل، أما باقي الممثلين فجمعتني بهم كواليس مميزة والمسلسل مر بدون أي مشاكل.

 

- وبما شعرت بمشاركتك بمسلسل "اللي مالوش كبير" بعد النجاح الذي حققه المسلسل؟

-- بصراحة كان فعلاً رد الفعل الناس علي المسلسل أسعدني جداً وبشطارة مخرج العمل مصطفي فكري وأبطال المسلسل هو اللي نجح المسلسل والواحد مبسوط جداً أنه كان وسط كل هؤلاء الأبطال.

- ألم يمثل تقديمك لشخصية "حمزة الخائن" خوفا من نفور الجمهور؟

-- طبعاً كنت مرعوب من نفور الناس من شخصية حمزة وده كان متوقع من الأول لما أستاذ "عمرو محمود ياسين" قالي أن حمزة هيتكره جامد من الناس بس الشخصية فعلاً استفزتني أنى العبها بشكل أكره فيه الناس أكتر.

 

- كيف كان استعدادك للدور؟

-- الشخصية كانت صعبة وحاولت قدر الإمكان قراءتها جيدا، ومذاكرتها قدر المستطاع بالتحدث والتنسيق مع صديق ليا محامي طلبت منه مقابلة، وبالفعل تقابلت مع هذه النوعية كثيراً، وتحدثت معهم أنى أشوف نموذج كان هناك جلسات كثيرة معاهم من أجل إخراجها بالشكل الأمثل واهتميت بالشكل الخارجي والداخلي للشخصية بداية من مكياجها ونظرات شخصية حمزة.

- هل توقعت رد الفعل بهذا الحجم عن شخصية حمزة؟

-- بصراحة أنا في مكالمة مع العوضي توقعنا نجاح المسلسل لما قرأنا حلقات المسلسل وفعلا عمرو محمود ياسين أبدع في تأليفه وقولنا أن المسلسل هيبقي مسلسل الشارع بس لما حصل كده فعلا اتخضيت من رد فعل الناس.

- حدثنا عن ردود الأفعال التى جائتك منذ عرض المسلسل وحتى الآن؟

-- أصابني كره من قبل الجماهير لكن الكراهية كانت لشخصية "حمزة"، وغضب الجماهير على السوشيال من طبيعة دوره، وأن الدور تسبب في غضبهم وصل لتلقيه تهديدات غاضبة منهم وأن منهم من تمنى قتله وسحله، مشددًا على أن هذا من باب المزاح بسبب غضبهم من الشخصية حمزة.

 

- من خلال متابعتك للأعمال الدرامية فى رمضان 2021.. ما أكثر الأعمال التى أعجبتك؟

-- أنا تابعت "لعبة نيوتن" وكان مسلسل جميل فعلاً.

- وما هو الدور الذى تحلم بتجسيده؟ ومن هو النجم الذى تتمنى الوقوف أمامه؟

- أحلم بتجسيد شخصية "طومان باي" وأتمنى الوقوف أمام النجم "كريم عبد العزيز".

 

- كيف كانت علاقتك بأحمد العوضي وياسين عبد العزيز فى كواليس العمل؟

-- أحمد العوضي وياسمين من الشخصيات الجميلة جداً علي المستوي الفنى والشخصي العوضي كان بجد كل همه أن المسلسل يطلع أحسن ما يمكن ومش هو بس لا كل اللي حواليه.

أما ياسمين فقد أبدعت بجد كعادتها بس طبعاً كان فيه موقف بتموتنا من الضحك لدرجة إننا مش بنعرف نصور من الضحك في المشهد خصوصاً مشهد رقص العصابة.

- وأخيرا .. بما تنصح الشباب الذين يريدون الدخول إلى مجال التمثيل؟

-- أنصحهم بالإجتهاد، والسعي، والمحاولة المستمرة، والصبر، وعدم اليأس لأن مجال التمثيل يحتاج لذلك لدخوله والتفوق فيه.