جريدة الديار
الأحد 6 أكتوبر 2024 02:16 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فرقة كفر الزيات للموسيقى تبدع على مسرح 23 يوليو

مسرح 23 يوليو
مسرح 23 يوليو

شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى عرضا متميزا، اليوم الخميس، لفرقة كفر الزيات للموسيقى العربية، وذلك ضمن فعاليات اليوم الرابع من احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة بمناسبة افتتاح مسرح 23 يوليو، حيث شاركت فرقة الموسيقى العربية بباقة متنوعة من أغاني زمن الطرب الأصيل، بجانب العديد من الأغاني الوطنية.

وتألقت فرقة مصطفى كامل للموسيقى العربية، أمس الأربعاء، على مسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرى، ضمن فعاليات اليوم الثالث لاحتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وافتتحت فرقة مصطفى كامل الاحتفال بأغانٍ وطنية ثم بأغنية الراحل الكبير وديع الصافي "ياعيني على الصبر" وسيدة الغناء العربي كوكب الشرق ام كلثوم "دارت الايام " ودلوعة السينما المصرية الفنانة شادية بأغنية "أن كنت ليا وأنا ليك"، والعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ "سواح " والفنان محمد قنديل "أي والله"، والعديد من الأغاني المختلفة.

كما واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، إقامة الفعاليات الفنية بمدينة المحلة الكبرى، وذلك على خلفية افتتاح مسرح 23 يوليو.

وشهد جمهور المحلة عرضا فنيا مميزا، قدمته فرقة قصر ثقافة طنطا للفنون الشعبية، من خلال العديد من الرقصات والتابلوهات الاستعراضية، من بينها المزمار البلدي، والتنورة، وذلك يوم الثلاثاء الماضي.

وحاز عرض فرقة الفنون الشعبية على إعجاب الجمهور، الذي حرص على التواجد مبكرا أمام المسرح لمتابعة العرض الفني، والذي تضمن أيضا استعراضات "الحجالة"، و"الموشح"، و"البلدي"، و"الفلاحي".

جدير بالذكر، عرضت فرقة أوبرا عربي يوم الإثنين الماضي في أولى فاعليات الاحتفال على مسرح 23 يوليو، وقدمت الفرقة العديد من الاسكتشات، تتنوع بين أغانى الزمن الجميل ومشاهد من الأفلام والمسرحيات الكلاسيكية، بهدف الحفاظ على التراث المسرحى الغنائي ومحاولة تطويره من جديد.

يذكر أن الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، كانت قد افتتحت مسرح 23 يوليو، وذلك يوم الإثنين الماضي، بحضور الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، والعديد من قيادات الثقافة بالهيئة والمحافظة.

وكانت قصور الثقافة قد أعلنت عن برنامجها الاحتفالي بمناسبة عودة مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة للحياة من جديد، والذي يتضمن عرض فني لفرقة كفر الزيات للموسيقى العربية، فيما يستقبل المسرح فرقة الأنفوشي للموسيقى العربية، وذلك مساء الجمعة 28 يناير الجاري.