جريدة الديار
الأحد 6 أكتوبر 2024 02:14 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

انطلاق أولى فعاليات ليالي رمضان على مسرح 23 يوليو بالمحلة

تفاعل الجمهور في ليالي رمضان
تفاعل الجمهور في ليالي رمضان

انطلقت أولى فعاليات احتفالات ليالي رمضان الثقافية والفنية بفرع ثقافة الغربية على مسرح 23 يوليو بمدينة المحله الكبرى، في إطار خطة وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، والفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، لنشر وزيادة الوعي الثقافي فى كافة المجلات الثقافية والفنية.

وبدورها قدمت فرقة الإنشاد الديني بقيادة المايسترو "أحمد فتحي" باقة من الأناشيد والابتهالات الدينية، حيث افتتحت الفرقة فعاليات الليلة من خلال تقديم أغنيات "محمد يا رسول الله"، "مولاي"، "المسك فاح"، "إيه العمل يا أحمد"، "إلهي ما أعظمك"، "عليك سلام الله"، و"رمضان جانا"

كما قدم المبتهل "عبد الرحمن صابر" العديد من الابتهالات الدينيه منها "فكم لله من لطف خفي " تلاها قصيدة بعنوان "الشعر" القاها الشاعر "محمد الجزار"، وسط تفاعل الجمهور الذي حرص علي التواجد والاستمتاع بالعروض.

واختتمت الليلة الأولى من "ليالي قصور الثقافة" بفقرات مخصصة للأطفال من خلال عرض الشخصيات الكرتونية التي حازت على إعجاب المتواجدين بالمسرح، فيما شهدت فقرة مسرح الأراجوز تفاعلا كبيرا من الأطفال.

ومن جانبه، أكد الدكتور تامر الكاشف، مدير عام ثقافة الغربية، أن برنامج ليالي رمضان متنوع بين العديد من الفرق الفنية والشعبية، والندوات، ومسرح العرائس، كما أوضح "الكاشف " أن ثقافة الغربية تواصل تنفيذ أنشطتها لنشر الفكر الثقافي والتوعوي.

ومن المقرر أن يشمل برنامج الغد 9 رمضان ندوة بعنوان "انتصارات العاشر من رمضان" وعرض فني لفرقة القومية للفنون الشعبية، وفقرة ابتهالات دينية وشعر.

كما يشمل برنامج 10 رمضان القرآن الكريم وابتهالات دينية وأشعار وندوة عن انتصارات أكتوبر، بالإضافة إلى فرقة الموسيقى العربية بطنطا.

وفي برنامج 11 رمضان يشمل القرآن الكريم وابتهالات دينية وفقرة شعر و الفنون الشعبية من فرقة غزل المحلة بالإضافة إلى مسرح غزل المحلة.

جدير بالذكر أنه تم افتتاح مسرح 23 يوليو في يناير الماضي 2022 بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وانطلقت الحفلات كل خميس وجمعة من فرقة متنوعة أبرزها فرقة الانفوشي وكفر الدوار والبحيرة للموسيقى العربية وغيرها.