جريدة الديار
السبت 5 أكتوبر 2024 11:56 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فرقة أبو قير للموسيقى العربية تتألق على مسرح 23 يوليو

جانب من العرض الفني
جانب من العرض الفني

تألقت فرقة أبو قير للموسيقى العربية، اليوم الجمعة في الساعة السابعة مساءً، على مسرح 23 يوليو، حيث قدمت عددًا من الأغاني التراثية القديمة.

كما قدمت فرقة طنطا للموسيقى العربية حفلا غنائيا على مسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرى، أمس الخميس، وذلك ضمن البرنامج المزمع تنفيذة من قبل الهيئه العامة لقصور الثقافة تحت رئاسه الفنان هشام عطوة ، وذلك بعد افتتاحه الرسمي بحضور وزيرة الثقافة الفنانه إيناس عبد الدايم.

وعرضت فرقة طنطا للموسيقى العربية بقيادة المايسترو محمد حسين، عددا من الأغانى الوطنية ، كما عرضت عددا من الأغانى للسيدة أم كلثوم، والفنان محمد فوزي، والفنان وديع الصافي، وقد لاقت الفرقة إعجابا كبيرا من الجمهور.

جدير بالذكر أن مسرح 23 يوليو سوف يستقبل العديد من الفرق الفنية للمشاركة في الاحتفال بافتتاحه ، ومن بينها فرقة ابو قير للموسيقي العربية ، ويليها فرقه غزل المحلة للفنون الشعبية الخميس 10 فبراير الجاري.

حيث شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى عرضا متميزا، لفرقة كفر الزيات للموسيقى العربية، في الاسبوع الماضي ، وذلك ضمن فعاليات اليوم الرابع من احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة بمناسبة افتتاح مسرح 23 يوليو، حيث شاركت فرقة الموسيقى العربية بباقة متنوعة من أغاني زمن الطرب الأصيل، بجانب العديد من الأغاني الوطنية.

كما شهد جمهور المحلة عرضا فنيا مميزا، قدمته فرقة قصر ثقافة طنطا للفنون الشعبية، من خلال العديد من الرقصات والتابلوهات الاستعراضية، من بينها المزمار البلدي، والتنورة، وذلك يوم الثلاثاء الماضي.

وحاز عرض فرقة الفنون الشعبية على إعجاب الجمهور، الذي حرص على التواجد مبكرا أمام المسرح لمتابعة العرض الفني، والذي تضمن أيضا استعراضات "الحجالة"، و"الموشح"، و"البلدي"، و"الفلاحي".

يذكر أن الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، كانت قد افتتحت مسرح 23 يوليو، في شهر يناير الماضي ، بحضور الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، والعديد من قيادات الثقافة بالهيئة والمحافظة.

وكانت قصور الثقافة قد أعلنت عن برنامجها الاحتفالي بمناسبة عودة مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة للحياة من جديد.