الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

حوارات

رئيس اتحاد طلاب جامعة دمنهور : أدعم وبقوة البرنامج التدريبي الأول لطلاب من أجل مصر بالجامعة

2020-07-28 17:00:39
رئيس اتحاد جامعة دمنهور
رئيس اتحاد جامعة دمنهور
منار المغربي

وردت إلينا أخبار عن استعداد طلاب من أجل مصر بجامعة دمنهور لأطلاق البرنامج التدريبي الأول تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور لتأهيل الطلاب لسوق العمل ، فكان للديار لقاء مع رئيس اتحاد طلاب جامعه دمنهور لمعرفة دور اتحاد الطلبه في هذا البرنامج .

_ بشأن ماتردد عن استعداد طلاب من أجل مصر بجامعة دمنهور لأطلاق البرنامج التدريبي الأول لتأهيل الطلاب لسوق العمل ، فهل لأتحاد الطلبه دور في ذلك ؟

نعم ، لأتحاد الطلبه دور في هذا البرنامج وندعمه بقوه ؛فدور الأتحاد بشكل عام هو دعم أي برامج أو تدريبات تُنفذ داخل الجامعه لصالح الطلاب ،،فالأتحاد أحد المشاركين والداعمين لتنفيذ هذا البرنامج وبقوه ؛ لأن البرنامج يرتكز علي تطوير مهارات الطلاب لمواكبه احتياجات سوق العمل في إطار رؤيه التنميه المستدامه 2030،، كما يهدف إلي تدريب الطلاب في جميع كليات الجامعه في مختلف التخصصات وحسب احتياج سوق العمل لكل كلية ،،وبالتالي التدريب سوف يشغل عدد كبير جدا من الطلاب في كليات مختلفه داخل الجامعة، بما يحقق فائده كبيرة لمعظم طلاب الجامعة.

_ ب أي الوسائل دعم الأتحاد هذا البرنامج التدريبي ؟

تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبيد صالح سوف يتقدم الأتحاد بكل وسائل الدعم المتاحة ،،وسوف نوفر أي وسيله من خلالها سيتم تنفيذ البرنامج بشكل فعال ؛فذلك يتوافق مع رؤيه الجامعه تحت قيادة الأستاذ الدكتور عبيد صالح ومن خلال مبادرة جامعه بلا أسوار فالجامعه هي بيت الخبرة ،،وتسعي جامعتنا لأن يكون الخريج قوي منافس في سوق العمل ،،حيث يعد البرنامج بمثابه مشروع قومي تطلقه طلاب من أجل مصر بجامعه دمنهور والذي من المتوقع أنه سيكون نموذج من أفضل البرامج التدريبيه علي مستوي الجامعات المصرية .

_ ماهي الترتيبات التي تُجري لأطلاق البرنامج ؟

جاري الترتيبات والتجهيزات لأطلاق البرنامج ،،وحين يتوفر لدينا معلومات التنفيذ، سوف نوافيكم بها لاحقا .

_ هل هناك خطة للأتحاد للأستعداد للأنشطة الطلابية في الأجازة الصيفية ؟

في الفترة الحاليه وتحت رعاية ودعم الأستاذ الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعه وتواصل مستمر منه مع الأتحاد ،جاري وضع تصور عام للأنشطه سواء في الأجازه الصيفية أو العام المقبل وكذلك المشكلات التي قد تتواجد .

_ حدثنا عن خطط الأتحاد لأستقبال العام الدراسي الجديد ؟

وضع الأتحاد تصور للأنشطة والبرامج التدريبية التي سوف تتقدم في العام الجديد ،،ومنها تدريبات ميكروسوفت وبرامج التعليم عن بعد ،،وبرامج تدريبية تخصصية في كل كلية وأخري عامه لتخدم الأحتياجات العامة لسوق العمل ،، وورش عمل لتنفيذ الأنشطة عن بعد .

أقرأ أيضا : طلاب من أجل مصر بجامعة دمنهور تستعد لإطلاق البرنامج التدريبي الأول لتأهيل الطلاب لسوق العمل


إرسل لصديق