جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 01:34 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

برلمانى” يطالب برفع كفائه الأقســـام بمستشفيات   اســــــوان الجــامــــعى

  تقدم النائب حسن سيد خليل عضو مجلس النواب عن دائرة إدفو  لحزب مستقبل وطن ، بمحافظة أسوان بمذكرة لوزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار ،يطالب برفع كفائه الأقســـام بالمستشفيات الجامعية باسوان

قال فيها  "طيب لى ان ابعث لسيادتكم وللسادة أعضاءالمجلس الموقر بخالص تحياتي.واود الاشارة لكتاب سيادتكم الوارد الينا والخاص بمشروع رفع  كفاءة الأقسام ضمن نطاق مستشفى جامعة أسوان وشكرك للوزارة على دورها في دعم المشروع ، وقد أوضحت أن عملية رفع كفاءة الأقسام بالمستشفى تسير ببطء شديد.  لا يواكب الحاجة الماسة لتوسيع ورفع كفاءة الأقسام داخل المستشفى الجامعي ، وطلبت في نهاية رسالتك أن تقوم الوزارة بزيادة دعم البناء ضمن نطاق مستشفى جامعة أسوان.  وفي هذا الصدد يسعدني أن أتقدم إليكم بخالص الشكر والتقدير لاهتمامكم بهذا الموضوع الحيوي الذي يمثل ركيزة في برنامج عمل الحكومة وهو صحة الإنسان المصري.  طب جامعة أسوان التي تساهم في تخريج الكوادر الطبية بمحافظة أسوان والمناطق المحيطة بها ، وإيمان الوزارة بدور هام والذي تمثله المستشفيات الجامعية في الجانب الصحي للشعب المصري. 

وجاء رد وزير التعليم العالي علي مذكرة النائب" يشرفني أن أبلغكم أن الوزارة لا تألو جهدا في تطوير الهيئات التابعة ، وعلى رأس هذه الهيئات توجد مستشفيات جامعية ، والتي تخصص أموالا سنوية لأعمال التطوير ورفع الكفاءة اللازمة للمستشفيات الجامعية المختلفة في مختلف  الجامعات المصرية. 

 كما تم دعم جامعة أسوان حيث وافقت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية على طلب الوزارة بإعادة استثمارات لصالح جامعة أسوان بقيمة 141 مليون جنيه في 21/1/2121 بما في ذلك المستشفى الجامعي بأسوان.  

كما تم دعم جامعة أسوان حيث وافقت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية على طلب الوزارة بإعادة توزيع استمارات لصالح جامعة أسوان بقيمة 74 مليون جنيه في 28/3/2021 بما في ذلك المستشفى الجامعي بأسوان. 

 مما سبق يتضح لكم أن وزارة التعليم العالي تدعم جامعة أسوان ، والمستشفى الجامعي ، وأن الوزارة لا تتأخر في دعم المشاريع التي تؤثر خصائصها الصحية على صحة المواطن المصري ، وأتخذ  هذه الفرصة لأعرب  لسيادتكم عن أطيب تمنياتي لكم ولأعضاء المجلس الموقر بالنجاح المستمر في خدمة مصر الحبيبة.
وزير التعليم العالي والبحث العلمى
أ. د/خالــد عـبد الغـفــار.