رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

حوارات

النائب سمير البيومى لـ«الديار»: «السيسى» حكاية وطن.. وهناك من يحاول إعاقة مسيرة الرئيس الإصلاحية

النائب سمير البيومى
النائب سمير البيومى

»» رسالتى لمنظمات حقوق الإنسان: «الحرية تتنهى إذا تعارضت مع مصلحة الوطن»


«سمير البيومى» عضو مجلس الشيوخ من أبرز السياسيين بمحافظة القليوبية وابن القناطر الخيرية، فهو يمتاز عن أقرانه بدماثة الخلق وسعة الإطلاع وخبرته بمجال السياسية بالرغم من مشاغلة الكثيرة إلا أنه متواجد بالشارع ليل نهار لخدمة المواطنين فإلى نص الحوار...


- من هو سمير البيومى؟


-- أنا سمير محمد البيومى الشهير بـ«سمير البيومى» عضو مجلس الشيوخ وعضو بحزب مستقبل وطن، حيث مارست العمل السياسى عن بعد، حيث كنت أعمل بدول الخليج وذقت طعم الغربة والإحساس بآلام المواطن المصرى بالخارج وعندما عدت إلى مصر شرفت بالإنضمام إلى حزب مستقبل وطن فهو من أكبر الأحزاب السياسية وليس له هدف إلا حماية مصر والإرتقاء بالمواطن المصرى.  

- يشهد المجتمع المصرى عامة تغيرات سياسية وإقتصادية وإجتماعية وثقافية سريعة من بداية الربيع العربى وحتى الآن .. فكيف تقيمها؟

-- مصر والمنطقة العربية شهدت عدة منعطفات خطيرة بمجال السـياسية، والذى بات يعـرف بالربيع العـربى وهو مصطلح أطلق على الأحداث التي أطاحـت بحكم زين العابدين بن علـي في تونس وحسني مبارك في مصر والعقيد معمر القذافي في ليبيا وعلى عبدالله صالح في اليمن وكان لها أثرها على الاقتصاد والثقافة والحالة الاجتماعية.

كما أن مفهوم التغيير السياسي يتسم بنوع من الشمولية والإتساع ولفظ التغيير السياسى يشير إلى التحول من حالة إلى أخرى ويقصد به أيضاً مجمل التحولات التى تعرضت لها البلاد وإعادة توزيع السلطة والنفوذ داخل الدولة نفسها أو عدة دول كما حدث بالعالم العربى ويقصد به أيضاً الانتقال من وضع استبدادى إلى وضع ديموقراطى وهذا ما حدث فى الثورتين يناير ويونيه.

حيث قامت ثورة يناير ضد فساد مبارك وقامت ثورة يونيه ضد دكتاتورية الإخوان وإنتهت بحكم الشعب للشعب وتنصيب الرئيس المخلص لبلاده الرئيس عبدالفتاح السيسى ويقوم الآن بالإصلاح السياسي.

كما أن هناك خطوات فعالة وجدية تقوم بها الحكومات والمجتمع المدنى نحو إيجاد نظم ديمقراطية حقيقية تكون فيها الحرية القيمة العظمى والأساسية وأن يحكم الشعب نفسه بنفسه من خلال التعددية السياسية التي تؤدي إلى تداول السلطات وتقوم على احترام جميع الحقوق مع وجود مؤسسات سياسية فعالة على رأسها التشريعية المنتخبة والقضاء المستقل والحكومة الخاضعة للمساءلة الدستورية والشعبية والأحزاب السياسية بكل تنوعاتها الفكرية والإعلام الحر.

أما الوضع الثقافى فقد إهتم الرئيس بتطوير الثقافة المصرية، حيث تلعب الثقافة دوراً بارزاً ومؤثراً على الإصلاح السياسي إما بدفع مسيرته إلى الأمام أو العكس بوقف وإعاقة عملية الإصلاح ذلك أن تركيبة المجتمع ومؤسساته وقيم هو أنماط سلوكه لها دور مباشر في التأثير على الإصلاح سلباً أو إيجاباً.

أما الوضع الاقتصادى فتعاني مصر ومعظم الدول والشعوب من أزمات الاقتصادية بسبب الأوضاع الاقتصادية التى ساءت بسبب الثورات وانتشار الأمراض ويأتى على رأسهم مرض كورونا فى الوقت الحالى سواء كانت أمراض طبيعية أو صنعها البشر.

كما حاول البعض بمصر وضع العراقيل لتعوق مسيرة الرئيس الإصلاحية، لكن بجهود الرئيس ورجال مصر المخلصين تخطى العقبات وإنشاء أكبر المشاريع التنموية على مدار تاريخ مصر فهو يحاول دائما القضاء على الأمية والفقر والبطالة والقضاء على تفاقم الهوة بين الأغنياء والفقراء وبالتالي هذه الأزمات يحاول إصلاحها بشتى الطرق والعمل على تحرر الاقتصاد لرفع المستوى الاقتصادى والإجتماعى للمواطن عن طريق ورفع الأجور للموظفين بالدولة.

- ما تقيمك لملف الحريات فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى؟

- يستغل البعض من المنظمات التى لها أهداف خارجية وأجندات استعمارية لتشوية صورة مصر بملف حقوق الإنسان بمصر سواء كان جهلا أو متعمدا لخدمة مصالحهم الخاصة حتى تحولت بعض المنظمات كأداة للاستعمار وتحولت أهدافهم من خدمة المجتمع لهدمه.

ولذلك أقول لهم «أن الحرية تنتهى عندما تتعارض مع مصلحة الوطن فمصلحة الوطن من مصلحة المواطن والعكس صحيح والرئيس عبد الفتاح السيسى يفعل ذلك بأكمل وجه ولكن أن يؤدى ملف حقوق الإنسان إلى تشويه صورة مصر من بعض المرتزقة هذا ما نرفضه وبشدة ونقول لهم إنتهى دور العملاء بمصر».

- كيف تقيم مشروع قانون الأحوال الشخصية بمصر فى الفترة الأخيرة؟

-- نحن دولة مؤسسات ويقدم البعض من المنظمات بعض مشاريع لتشريعها كقانون ليلتزم به الجميع فهذا حقهم مادام يشرع لصالح المواطن ولا يتعارض مع الدين والمجتمع والعرف السائد بالمجتمع ويتم عرضه سواء على مجلس الشعب أو الشيوخ لإقراره وتتم دراسته دراسة منهجية حتى تحقق المصلحة العامة للمجتمع.


- هناك مشاريع كثيرة نسمع عنها بمحافظة القليوبية.. فما الجديد لديكم فى هذا الملف؟


-- هناك مشاريع ستنهض بالمواطن القليوبى عامة كبيرهم وصغيرهم فالدولة مهتمة بالمواطن سواء فى مجال الصحة أو التعليم أو قطاع مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والغاز الطبيعى وقطاع الطرق والكبارى وفي مدينة القناطر الخيرية يجرى التنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذ مخطط تطويرها فهى فى حاجة إلى إحلال وتجديد الطرق لتنمية السياحية لتعود مدينة القناطر الخيرية كسابق عهدها بما يسهم في جذب المزيد من الاستثمار السياحي للمحافظة بأكملها، كما أننا نطالب الحكومة بإنشاء مدارس ورفع كفاءتها ونحن لاندخر جهدا لخدمة المواطنين والعمل على راحتهم.

- كلمة توجهها للرئيس السيسى؟

-- أشكر سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى نسر العرب الذى حمى البلد والعباد من المخططات الشيطانية ليس فى مصر فقط ولكن بالعالم العربى وقام بتطوير البنية التحية بمصر بعد أن كانت مهدمة، وطور الاقتصاد والثقافة، كما طور الإنسان المصرى واستثمره على أكمل وجه.

- كلمة توجهها إلى الشعب المصرى؟

-- كونوا على ثقة فى قيادتكم الحكيمة الرشيدة فهم يعملون ليل نهار لمصلحة الوطن والمواطن ولن يخونوا الأمانة التى كلفوا بها منذ تولية الحكم وحتى الآن.


+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر