جريدة الديار
الإثنين 1 يوليو 2024 08:10 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
زهرة من بستان السيرة النبوية العطرة ناصر شعبان يهنئ الرئيس والشعب المصري وأهل الدقهلية بذكري ثورة ٣٠ يونيو تفاصيل ما ورد في تقرير غرفة العمليات لامتحانات الدور الاول لطلاب الثانوية العامة بمدارس المكفوفين فى مادة الجغرافيا (ورقة أولى) وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط يشهد المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة المقامة بالتعاون مع «حياة كريمة» في الروضة احتفال جامعة سوهاج بذكري ٣٠ يونيو .. تحت شعار ”شعب أراد وقائد حقق” محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي الصرف الصحي إصابة 5 أشخاص في انقلاب تروسيكل بالفيوم بالاسماء ... ضحايا انهيار عقار بشارع رياض بحى شرق أسيوط انطلاق صلوات عيد استشهاد الأنبا موسى الأسود بكنيسة السيدة العذراء بالمنصورة مكافأة ممرضتين ومساعد فنى معمل خلال جولة مفاجئة لوكيل صحة الفيوم الأرصاد تعلن مفاجأة جديدة بشأن حالة الطقس (فيديو) هل يُلغى التوقيت الصيفي بعد قرار إغلاق المحال التجارية العاشرة مساءً؟

الجيزة تكشف حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة

حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة

نفت محافظة الجيزة ما تم تداوله على عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والمتعلقة بقطع الأشجار بحديقة المبدعين الكائنة بشارع فوزي رماح بحي العجوزة، واستخدام صور غير دقيقة بقصد إثارة الرأي العام.


وأوضحت محافظة الجيزة عدد من النقاط المتعلقة بذلك الأمر وهي كالآتي:-

- أولا: حديقة المبدعين تعد إحدى الحدائق المهمة التي حرصت المحافظة على الحفاظ على ما تضمه من أشجار ومسطحات خضراء وقد تم توجيه هيئة النظافة والتجميل برفع كفاءة الحديقة دون المساس بأي شجرة ورعاية وصيانة المسطحات الخضراء بشكل دوري لتعكس مظهرًا حضاريا.


- ثانيًا:- تلاحظ استغلال بعض المخالفين الأسوار المنخفضة للحديقة والدخول إليها خلسة الأمر الذي دعا إلى رفع كفاءة الأسوار وتدعيم ارتفاعها لإحكام السيطرة على عملية الدخول والخروج إلى الحديقة مع عدم الاقتراب أو قطع أو المساس بأي شجرة بالحديقة.

- ثالثا: أكدت محافظة الجيزة حرصها على الحفاظ على الأشجار والمساحات الخضراء وتعمل بالتنسيق مع بعض المكاتب الاستشارية على دراسة رفع كفاءة الحديقة بما يتناسب مع خطة الدولة نحو تطوير كافة الحدائق بنطاق المحافظة، وفي هذا الإطار فقد نجحت المحافظة وبالتعاون مع الجهات المعنية في زراعة مئات الآلاف من مختلف أنواع الأشجار المثمرة وغير المثمرة ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة.