جريدة الديار
الإثنين 1 يوليو 2024 07:13 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
زهرة من بستان السيرة النبوية العطرة ناصر شعبان يهنئ الرئيس والشعب المصري وأهل الدقهلية بذكري ثورة ٣٠ يونيو تفاصيل ما ورد في تقرير غرفة العمليات لامتحانات الدور الاول لطلاب الثانوية العامة بمدارس المكفوفين فى مادة الجغرافيا (ورقة أولى) وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط يشهد المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة المقامة بالتعاون مع «حياة كريمة» في الروضة احتفال جامعة سوهاج بذكري ٣٠ يونيو .. تحت شعار ”شعب أراد وقائد حقق” محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي الصرف الصحي إصابة 5 أشخاص في انقلاب تروسيكل بالفيوم بالاسماء ... ضحايا انهيار عقار بشارع رياض بحى شرق أسيوط انطلاق صلوات عيد استشهاد الأنبا موسى الأسود بكنيسة السيدة العذراء بالمنصورة مكافأة ممرضتين ومساعد فنى معمل خلال جولة مفاجئة لوكيل صحة الفيوم الأرصاد تعلن مفاجأة جديدة بشأن حالة الطقس (فيديو) هل يُلغى التوقيت الصيفي بعد قرار إغلاق المحال التجارية العاشرة مساءً؟

وزير التعليم يوجه بفحص امتحان الفيزياء: لن يضار أي طالب خلال التصحيح

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه في إطار الشكاوى التي تم تلقيها وتداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء بشهادة إتمام الثانوية العامة، تتوجه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برسالة طمأنة لأبنائها الطلاب، حيث تؤكد الوزارة أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر توجيهاته للجنة فنية متخصصة محايدة بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن الدكتور رضا حجازي يتابع عن كثب تقرير اللجنة الفنية، مؤكدا أنه سيتم وضع مصلحة الطالب على رأس الأولويات ولن يضار أي طالب خلال التصحيح.

التعليم: تشكيل لجنة لمراجعة امتحان الفيزياء وإجراء تعديل في نماذج الإجابة حال وجود خطأ بالأسئلة
وفي وقت سابق، علم "الديار " من مصادره الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تشكيل لجنة فنية لمراجعة امتحان الفيزياء؛ للتأكد من حقيقة شكاوى الطلاب وما إذا كان هناك أي أخطاء بالأسئلة كما زعم البعض.

وأضافت المصادر أن غرفة العمليات تابعت ردود الأفعال حول الامتحان، وتم رصد أراء الطلاب، مشيرة إلى أنه سيتم تعديل نموذج الإجابة في حالة التأكد من وجود أخطاء.

وكان مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، علق في وقت سابق، على شكاوى الطلاب وأولياء الأمور من صعوبة امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العانة، مشيرًا إلى أن التصحيح الإلكتروني للعينة العشوائية سيحسم الأمر في هذا الخلاف.

وأضاف المصدر نحن في انتظار تقرير اللجنة الفنية المنوط بها مراجعة ورقة أسئلة امتحان الفيزياء ونموذج الإجابة ومدى مطابقة الامتحان للمواصفات.