جريدة الديار
الإثنين 1 يوليو 2024 08:07 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
زهرة من بستان السيرة النبوية العطرة ناصر شعبان يهنئ الرئيس والشعب المصري وأهل الدقهلية بذكري ثورة ٣٠ يونيو تفاصيل ما ورد في تقرير غرفة العمليات لامتحانات الدور الاول لطلاب الثانوية العامة بمدارس المكفوفين فى مادة الجغرافيا (ورقة أولى) وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط يشهد المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة المقامة بالتعاون مع «حياة كريمة» في الروضة احتفال جامعة سوهاج بذكري ٣٠ يونيو .. تحت شعار ”شعب أراد وقائد حقق” محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي الصرف الصحي إصابة 5 أشخاص في انقلاب تروسيكل بالفيوم بالاسماء ... ضحايا انهيار عقار بشارع رياض بحى شرق أسيوط انطلاق صلوات عيد استشهاد الأنبا موسى الأسود بكنيسة السيدة العذراء بالمنصورة مكافأة ممرضتين ومساعد فنى معمل خلال جولة مفاجئة لوكيل صحة الفيوم الأرصاد تعلن مفاجأة جديدة بشأن حالة الطقس (فيديو) هل يُلغى التوقيت الصيفي بعد قرار إغلاق المحال التجارية العاشرة مساءً؟

التوقيع على 4 اتفاقيات تمويلية مُمولة بمنح من الاتحاد الأوروبي

منح من الاتحاد الأوروبي.. رئيس الوزراء يشهد التوقيع على 4 اتفاقيات تمويلية

رئيس الوزراء يشهد التوقيع على 4 اتفاقيات تمويلية
رئيس الوزراء يشهد التوقيع على 4 اتفاقيات تمويلية

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم التوقيع على 4 اتفاقيات تمويلية مُمولة بمنح من الاتحاد الأوروبي، ووقع الاتفاقيات الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وأوليفر فارهيلي، المفوض الأوروبي لسياسات الجوار والتوسيع، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي المشترك، الذي حظي بافتتاح وتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمشاركة أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية.


وتتمثل الاتفاقية الأولى في برنامج التعاون عبر الحدود لدول حوض البحر المتوسط المرحلة الثالثة للأعوام 2021- 2027، والتي بموجبها سيتيح الاتحاد الأوروبي تمويلات بقيمة 263 مليون يورو تشكل 89% من إجمالي تمويلات البرنامج البالغة 292 مليون يورو لعدد 15 دولة، حيث سيسهم البرنامج في دعم تنمية القطاع الخاص في مصر وعدد من دول منطقة حوض البحر المتوسط، وذلك في قطاعات السياحة المستدامة، والتراث الثقافي، والصناعات الإبداعية والثقافية، والتحول الرقمي، والزراعة والأغذية الزراعية، والاقتصاد الأزرق والدائري، والتعليم والتدريب، والطاقة، والبناء الأخضر.


بينما تتمثل الاتفاقية الثانية في برنامج دعم الاتحاد الأوروبي لتوظيف الشباب والمهارات في مصر بإجمالي قيمة 25 مليون يورو، حيث يهدف البرنامج إلى دعم الشباب للحصول على عدد من المهارات، من بينها المهارات الفنية والمهنية للتوظيف وللوظائف ذات الدخول العادلة وريادة الأعمال.
في حين تهدف الاتفاقية الثالثة والمتمثلة في دعم الاتحاد الأوروبي لمساندة الأجيال القادمة، بمنحة قيمتها 8 ملايين يورو، إلى دعم النهج الوطني لنظم حماية الطفل في مصر، من خلال تنفيذ أنشطة تستهدف التركيز على أطر حماية الطفل ومكافحة عمالة الأطفال وتوفير نهج شامل؛ لضمان حقوق الأطفال في التعليم والرعاية الصحية والتغذية والسكن.

أما الاتفاقية الرابعة وهي مشروع التدابير الخاصة بتعزيز القدرة للقارة الإفريقية على تصنيع اللقاحات والأدوية وتطبيق التقنيات الصحية بمنحة قيمتها 3 ملايين يورو، حيث تهدف إلى تعزيز التصنيع المحلي للقاحات، ودعم البيئة المواتية لإنتاج التقنيات الطبية والصحية، من خلال بحث وتطوير المهارات.