جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 12:00 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل تعليم البحيرة يتابع تجهيزات المدارس الفنية وتدريب العاملين

كيل تعليم البحيرة يتابع تجهيزات المدارس
كيل تعليم البحيرة يتابع تجهيزات المدارس

وجه  اللواء  هشام آمنه محافظ البحيرة بضرورة تنسيق كافة الجهود ومتابعة تجهيزات المدارس لإستقبال العام الدراسىالجديد2021/2022 .

قام  يوسف الديب وكيل وزراة التربية والتعليم بالبحيرة يرافقة  محمود الزرقا_ مدير عام التعليم الفنى وعبدالله عمارة مديرعام إدارة بندر دمنهور التعليمية بجولة تفقدية صباح اليوم على مدرستى دمنهور الزراعية العسكرية ودمنهور الثانوية الصناعية بنات وذلك لمتابعة التجهيزات والإطمئنان على إنهاء الاستعدادات لإستقبال العام الدراسى الجديد وتفعيل ما جاء بالكتاب الدورى لوزير التربية والتعليم رقم24 لسنة2021 وتنفيذ كافة الاعمال الخاصة بالصيانة البسيطة لدورات المياة والمقاعد والشبابيك وأعمال الإنارة والسباكة وطلاء الأسوار وتقليم الأشجار وتهذيبها ونظافة المدارس من الداخل والخارج.

كما أنه يتفقد مركز إعداد القادة التربويين بدمنهور حيث تجرى تدريبات المعلمين على نظام التعليم المطبق به منظومة الجدارات الفنية والذى يهدف إلى إكساب كل من الطالب والمعلم مجموعة المهارات الخاصة بالتقنيات الصناعية والزراعية والفندقية والتجارية التى يحتاجها سوق العمل.

حيث أكد وكيل الوزراة على أن منظومة الجدارات الفنية والمناهج المطورة تستهدف (27)مدرسة من مدارس التعليم الفنى بنوعياتة المختلفة بمحافظة البحيرة وهو نموذج للتقويم الشامل الذى يهتم بجوانب التعليم الثلاثة عند المتعلم من معارف ومهارات واتجاهات إستجابة لمتطلبات العصر الحديث وذلك إنطلاقا من أهمية التعليم الفنى الذى يمثل قاطرة التنمية البشرية فى مصر ودعامة مهمة من دعامات تنمية المجتمع وإعداد القوى العاملة المدربة مهنياًوتقنياً لسوق العمل.

أشار إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تستعد لإنهاء تعميم منظومة المناهج الجديدة المبنية على أسلوب الجدارات المهنية لربط خريجى التعليم الفنى بسوق العمل.

وتجدر الإشارة الى ان وحدة الإنتقال لسوق العمل هى القائمة على هذا البرنامج المتضمن  الإرشاد والتوجية المهنى وريادة الأعمال ودعم الإبتكار حيث يتم تقديم التدريبات العملية للمعلمين لتدريبهم على التعلم عن طريق منهجية المهارات (الجدارات) وإجراء تقييمات الطلاب حسب معايير ضمان الجودة.