جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 10:35 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حملة التسجيل للتطعيم تصل ل١٢محافظة في٥أيام ووصول٥٥٠ألف جرعة أسترازينيكا

لقاح  كورونا
لقاح كورونا

أطلقت وزارة الصحة، أمس، المرحلة الثانية من حملة «معًا نطمئن.. سجل الآن» لحث المواطنين على الحصول على لقاح كورونا، وذلك في محافظات: الغربية والمنيا والإسماعيلية، ليرتفع عدد المحافظات التي زارتها الحملة إلى 12 خلال خمسة أيام.

وقال المتحدّث الرسمي للوزارة، خالد مجاهد، إن المواطنين الذين يسجلون من خلال الحملة  تصلهم رسالة نصية فورية بميعاد التطعيم، مؤكدا إنه يتم تجهيز مراكز لقاح مخصصة بالحملة تتيح تلقّي اللقاح في نفس يوم التسجيل.

وأكّدت الوزارة أنه خلال الأربعة أيام السابقة، سُجل 23 ألف و 226 مواطنًا من خلال الحملة في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والفيوم والدقهلية والقليوبية وكفر الشيخ وبني سويف والشرقية. على تنتقل الحملة، اليوم، إلى دمياط وأسيوط وبورسعيد، ثم المنوفية والسويس غدًا، والبحيرة وسوهاج الأربعاء المقبل، ثم قنا الخميس والأقصر الجمعة وأسوان السبت المقبل،في حين أعلنت الصحّة وصول نحو 550 ألف جرعة استرازينيكا حيث تسلمت مصر، أمس، 546 ألف و400 جرعة من لقاح استرازينيكا، بحسب وزيرة الصحة هالة زايد التي قالت إن هذه الدفعة مقدمة من الحكومة الفرنسية، وحصلت عليها مصر ضمن مبادرة «كوفاكس» بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات GAVI ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسيف.

كانت زايد، أكّدت في أغسطس الماضي، أن مصر تعاقدت على نحو 120 مليون جرعة من خلال الشركات المختلفة المصنّعة للقاحات كورونا، ثم أكدت هذا الأسبوع أنه من المتوقّع الحصول، للمرة الأولى، على 1.6 مليون جرعة من فايزر الجمعة القادم.