جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 11:02 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«تعاون علمى وبحثى مشترك بين جامعة الدلتا التكنولوجية ومدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية.»

في إطار التحول التكنولوجي المتسارع لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وفق استراتيجية مصر ٢٠٣٠، وأهمية التعاون بين الهيئات والمؤسسات الجامعية والبحثية،وتعظيم الإستفادة من الإمكانيات التكنولوجية والبحثية المختلفة.

زار وفد من جامعة الدلتا التكنولوجية برئاسة ا. د/هشام عبد الخالق رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب، لتوقيع بروتوكول تعاون مشترك وتعزيز سبل وآليات التعاون بين الجانبين. 

وقّع البروتوكول ا. د/هشام عبد الخالق رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، ا. د/منى محمود عبد اللطيف القائم بعمل مدير مدينة الأبحاث العلمية. 

خلال فعاليات الزيارة، تم استعراض العروض التقديمية عن مدينة الأبحاث العلمية وجامعة الدلتا التكنولوجية، والقيام بجولة تفقدية لمعاهد المدينة المختلفة، ومعاملها المركزية؛ للإطلاع على الأنشطة البحثية الجارية. 

تضمن البروتوكول الإستفادة من كافة الإمكانيات التكنولوجية والتقنية والبشرية لدى الجانبين، والمشاركة في توصيف المقررات الدراسية النظرية والعملية الخاصة بالجامعة، وكذلك مشاركة أعضاء هيئة البحوث من مدينة الأبحاث العلمية على مشروعات التخرج لطلاب الجامعة، بالإضافة إلى دورات تدريبية وورش عمل مشتركة وتبادل الخبرات ذات الإهتمام المشترك. 

ضم وفد الزيارة ا. د/عربى كشك نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، ا. د/محمود سالم عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، ا. د/السيد العجوز وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وذلك بحضور عمداء المعاهد البحثية، و رؤساء المراكز التكنولوجية وأعضاء هيئة البحوث بالمدينة. 

والجدير بالذكر ان مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية هيئة بحثية مصرية، تعمل علي اكتساب واستخدام احدث التكنولوجىات وتطبيق الأساليب العلمية الحديثة فى مجالات الإنتاج والخدمات، بالإضافة إلى الدور الذي تقوم به في مجالات العلوم المختلفة، و ماتقدمه من خبرات ودعم للباحثين. 

كذلك تقدم جامعة الدلتا التكنولوجية تعليم تكنولوجي متميز من خلال برامج علمية وعملية ذات جودة عالية في التعليم الجامعي وتُوفر بيئة تعليمية مبتكرة ومرنة تسهم في تعزيز ابداع الطالب واعداده لوظائف المستقبل وخدمة التخصصات المهنية الحديثة التي ظهرت مع الثورة الصناعية الرابعة لتحقيق الغايات الاستراتيجية للدولة.