جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 11:27 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

موجز المساء للرياضة العالمية الخميس 17 يونيو|تقرير

موجز المساء للرياضة العالمية الخميس 17 يونيو وتقرأ فيه: فوز أوكرانيا وبلجيكا، راموس يودع الريال بالدموع، تطور جديد في حالة اريكسن

 حقق منتخب ​اوكرانيا​ فوزاً مهماً امام ​مقدونيا الشمالية​ بنتيجة 2-1 في اطار مباريات المجموعة الثالثة لمنافسات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم، ليضيف اول 3 نقاط له في المجموعة وبهذا الفوز دخلت اوكرانيا المنافسة على حصد افضل مركز ثالث لحسم تأهلها الى الدور الـ 16، بينما فازت ​بلجيكا​ على الدنمارك بواقع 2 – 1، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثانية لهذه البطولة.

تطورات في حالة اريكسن

على صعيد متصل، قال طبيب المنتخب الدنماركي، ان لاعب الوسط ​كريستيان إريكسن​ ستحتاج إلى زراعة جهاز تنظيم ضربات القلب، وذلك بعد سقوطه وفقدان وعيه خلال مباراة بلاده أمام فنلدا.

راموس يودع ريال مدريد بالدموع 

 قرّر قائد ريال مدريد ​سيرجيو راموس​، ان يضع حدّا لمسيرته مع النادي الملكي، مسدلا السّتار على مسيرة دامت 16 عاما مدافعا عن ألوان الميرنغي. ويوم الخميس، عقد راموس مؤتمرا صحافيا، عبّر فيه عن امتنانه لريال مدريد، كما انه لم يستطع أن يخفِ مشاعره، حيث ذرف الدّموع أمام وسائل الإعلام. وأوضح: "القضية لم تكن اقتصادية. كنت أرغب بالتجديد لمدة عامين ولكن النادي عرض علي سنة واحدة. في الأيام القليلة الماضية قررت قبول عرض التجديد لمدة عام ولكن صلاحيته كانت قد انتهت ولم أكن قد علمت بذلك".

بوفون وعودة الى الماضي

أعلن نادي بارما الايطالي عن التوقيع عن الحارس المخضرم ​جيانلويجي بوفون​. وسبق لبوفون أن لعب مع بارما من عام 1995 حتّى العام 2001، مشاركا في 168 مباراة، قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس.

نادال ينسحب من ويمبلدون

وفي كرة التنس، قرّر النجم الإسباني رافاييل نادال بشكل مفاجئ انسحابه من بطولة ويمبلدون لكرة المضرب، فضلا عن منافسات اللعبة بدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020".

متفرقات دولية

كشفت تقارير صحف ايطالية، عن تأجيل الكشف الطبي لجيانلويجي ​دوناروما​ حارس ميلان والمنتخب الايطالي، تمهيدًا لانضمامه الى باريس ​سان جيرمان​.

وينتهي عقد دوناروما مع ميلان في الشهر الجاري، ويحق للحارس الشاب التوقيع مع أي نادٍ جديد مجانًا.

-أعلن نادي ميلان الايطالي عبر موقعه الرسمي عن شراء بطاقة مدافع نادي ​تشيلسي​ فيكايو توموري بعدما لعب معه على سبيل الاعارة منذ منتصف الموسم الماضي.