جريدة الديار
السبت 18 مايو 2024 05:18 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
«جمعيتي » تتاجر بالسلع المدعمة وتتلاعب بالسوق بالإسكندرية المهرجان القومي للمسرح المصري.. يعلن عن شروط مسابقة التأليف المسرحي في ضيافة نقابة زراعيين الإسكندرية : إنطلاق الإجتماع التنسيقي العام الأول لمُبادرة راصد أسواق نميرة نجم : تحية لصمود المرأة الفلسطينية في مُواجهة حرب الإبادة الجماعية بغزة قافلة طبية مجانية لأهالي البنجر غرب الإسكندرية البيئة : البنك الدولي يواصل مناقشة نتائج تقييم ممارسات إدارة المخلفات الرعاية الصحية بالمستشفيات الجامعية فى ذكرى ميلاده الـ84.. محطات من حياة زعيم الفن عادل إمام انتخاب «هشام الغزالي» عضوا بالمجلس العلمي للوكالة الدولية لبحوث السرطان «IARC» تقرير يكشف نجاحات مصر في شراكتها الاقتصادية مع الإمارات بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف.. متحف البريد يستقبل الزائرين غدًا بالمجان ”مرأة الشعب الجمهورى بالدقهلية” تكرم عاملات وعمال مصر .. بحضور وكيل وزارة العمل الاستمتاع بزيارة متحف ومنزل كفافيس بالإسكندرية مجانا

إنجازات القطاع الصحي.. القضاء على فيروس سي وحلم تصنيع مشتقات البلازما

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد والإعلامية منة الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان « إنجازات القطاع الصحي.. القضاء على فيروس سي وحلم تصنيع مشتقات البلازما». 
مجموعة من الإنجازات التي نجح القطاع الصحي في تحقيقها خلال السنوات الأخيرة، إضافة إلى المبادرات الصحية التي تم إطلاقها برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويأتي على رأسها إطلاق المشروع القومي لتصنيع مشتقات البلازما، فمشروع تصنيع مشتقات البلازما هو حلم كبير سينقل مصر لتكون ضمن أكبر 5 دول مصنعة لهذا النوع من الصناعة على مستوى العالم، وتم تأهيل 8 مراكز لتجميع مشتقات البلازما. 
وذكر التقرير، أن الدولة المصرية حققت نجاحا كبيرا في مبادرة القضاء على الالتهاب الكبدي الفيروسي سي بشكل نهائي مع علاج نحو أكثر من مليون ونصف المليون مصاب به، لتصبح مصر هي أول دولة في العالم تنجح في التخلص من فيروس سي المسبب لمرض التهاب الكبد الوبائي. 
وأكد التقرير، أن من ضمن الإنجازات التي تحققت في القطاع الطبي أيضا، تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل الجديد الذي كان حلما كبيرا تسعى إليه الدولة، لا سيما أن جموع المواطنين كانوا ينتظرونه لعقود طويلة، والآن تجسد هذا الحلم على أرض الواقع في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ويعتبر نقلة نوعية في القطاع الصحي لم تشهدها مصر من قبل.