جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 12:54 صـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أحمد على: استمرار جرائم إسرائيل نحو الشعب الفلسطيني عار علي المجتمع الدولي ومجلس الأمن

أكد النائب أحمد على عضو مجلس النواب عن دائرة المرج وعضو لجنة الخطة والموازنة ان صمت المجتمع الدولي وخاصة مجلس الامن عن جرائم الحرب التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني يعد عارا علي مجلس الامن والامم المتحدة ويؤكد وجهة النظر التي تؤكد ضرورة هيكلة واعادة التفكير مره اخري في دور الامم المتحدة ومجلس الامن اللذان من ضمن ادوارهم الرئيسيّة حفظ الامن والسلم الدوليين وحق الشعوب في تقرير مصيرها. .

واوضح "علي" ان قوات الاحتلال الاسرائيلي ترتكب جرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني وتنتهك كافة مواثيق حقوق الإنسان وتقوم بأعمال اجرامية طالت حتي المصلين والنساء والشيوخ بالمسجد الأقصى من خلال تنفيذ مخطط  الإخلاء القسري للفلسطينيين من منازلهم بما في ذلك ما تم مؤخرا بحي الشيخ جراح بقلب القدس الشرقية ويعتبر هذا السلوك بمثابة جرائم حرب وارهاب منظم وفيه انتهاكات صارخة لأبسط حقوق الانسان فى ممارسة الانسان شعائره الدينية التى كفلتها جميع الدساتير والقوانين والمواثيق الدولية لحقوق الانسان.

وأعرب عضو مجلس النواب عن اسفه الشديد للصمت والتخاذل من المجتمع الدولى وأيضاً من منظمات حقوق الانسان مشيراً الى انها لم تتحرك لتدافع عن حقوق الانسان الفلسطينى حتي في ممارسة شعائره الدينية خلال شهر رمضان المعظم وحتي عيد الفطر المبارك .

وطالب عضو لجنة الخطة والموازنة من المجتمع الدولي بمنظماته ودولة سرعة التدخل لوقف القصف الاسرائيلي علي قطاع غزة وقتل الاطفال الابرياء والمدنيين العزل.