جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 01:25 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تونس تفرض حظر شامل خلال فترة عيد الفطر المبارك لمواجهة تفشي كورونا

كورونا في تونس
كورونا في تونس

قررت الحكومة التونسية اليوم، فرض حظر شامل في كل أنحاء البلاد، يشمل فترة عيد الفطر المبارك، و ذلك في خطوة من أجل مكافحة انتشار فيروس كورونا. 

و يذكر أن ذلك يأتي فى الوقت، الذي يخشى فيه المسئولين في تونس من انهيار المؤسسات الصحية، ذلك بسبب أن مستشفيات حكومية في المحافظات الكبرى في تونس، تشهد اكتظاظ كبير وبلغت أقسام الإنعاش والأكسجين في بعضها للطاقة القصوى.

و لذا فقد أعلن رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي اليوم، أن حكومته قررت فرض حجر صحي شامل لمدة أسبوع اعتبارا من الأحد القادم لمواجهة تفشي كورونا.
حيث أوضح المشيشي أن قرار الإغلاق العام سيبدأ من 9 إلى 19 مايو، هو إجراء وقائي، حتى لا تنهار المؤسسات الصحية في بلاده. 

كما أكد رئيس الحكومة التونسية، على أن  هذا الإجراء "للحفاظ على المنظومة الصحية وصحة المواطن الذي لم يلتزم بالإجراءات".

و على أثر قرار الإغلاق العام، يتم حظر التنقل، إلا في الحالات القصوى،كما تغلق الأسواق بالكامل و دور العبادة، بالإضافة إلى منع الانتقال بين المحافظات و بعضها البعض. 
و قد ذكرت حسناء بن سليمان المتحدثة بإسم الحكومة التونسية، أن على أثر القرار سيتم منع الأحتفالات و التجمعات خلال هذه الفترة، كما سيمنع الخروج من البيوت، و لن يكون مسموحا إلا للضرورة القصوى. 
و تجدر الإشارة إلى أن سبق و قررت الحكومة التونسية، إغلاق المدار و الجامعات، كما فرضت حظر تجول ليلى خلال الفترة الماضية، إلا أن معدل الإصابات اليومي بفيروس كورونا، يشهد ارتفاع متواصل. 

و يذكر أن بلغت أجمالي الإصابات بفيروس كورونا في تونس منذ انتشار الفيروس و حتى الآن، لأكثر من 317 ألف حالة، فيما وصلت أعداد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في تونس لأكثر من 11.200 حالة وفاة.