جريدة الديار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 08:59 مـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
بحضور السيسي.. بوتين يقيم عشاء عمل يجمع زعماء ورؤساء قمة تجمع دول بريكس بوتين يناقش مع 3 رؤساء من أعضاء «بريكس» الوضع السياسي العالمي لبنان: استشهاد 19 شخصا في غارتين للاحتلال الإسرائيلي على مدينة النبطية وقضاء صيدا وزير الشباب والرياضة يلتقي وفدًا من أساتذة وطلاب كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية البحرية لتعزيز التعاون في الإعلام الشبابي ضبط أكثر من مليون قرص فيتامينات وأدوية مغشوشة بمصنع بالعاشر من رمضان محافظ البحيرة تعقد ثاني لقاء موسع مع الصحفيين لتسليط الضوء على قضايا ومشاكل المواطنين واستعراض المشروعات التنموية الجارى تنفيذها بنطاق المحافظة تفاصيل اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع برئاسة مدبولي جولة مفاجئة لمحافظ البحيرة تتابع إلتزام سائقي دمنهور بتطبيق التعريفة الجديدة وخطوط السير”صور ” تفاصيل وفاة معلم داخل مدرسة بالأقصر القبض على الرئيس التنفيذي السابق لسلسلة الملابس الشهيرة أبر كرومبي آند فيتش بتهمة الإتجار بالجنس موتوه بسبب 50 جنيه.. تشييع جنازة شاب لقي مصرعه على يد آخرين بكفر الشيخ صندوق النقد يتوقع انخفاض أسعار المواد الغذائية بنسبة 4.5% في العام المقبل

صندوق النقد يتوقع انخفاض أسعار المواد الغذائية بنسبة 4.5% في العام المقبل

مواد غذائية
مواد غذائية

كشفت توقعات صندوق النقد الدولي، تراجع أسعار المواد الغذائية بنسبة 5.2% في عام 2024 وبنسبة 4.5% أخرى في العام المقبل 2025، مع وصول إنتاج الحبوب العالمي إلى مستويات قياسية مرتفعة في الفترة 2024-2025.

وأضاف الصندوق في أحدث تقرير له حول آفاق الاقتصاد العالمي، أنه من المتوقع أن ترتفع أسعار النفط بنسبة 0.9% في 2024 إلى حوالي 81 دولارًا للبرميل، وإلى 72.84 دولار في 2025 مع تخفيضات الإنتاج من قبل أوبك +، ونمو الطلب العالمي على النفط المستدام، والتوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط التي تعوض عن النمو القوي في العرض من خارج أوبك .


وأوضح التقرير أن الاقتصاد العالمي نجح في تجنب الركود، ومن المتوقع أن يستقر معدل النمو العالمي عند 3.2% خلال العامين المقبلين 2024 و2025.

ورغم هذا الاستقرار النسبي، حذر الصندوق من أن عددا من البلدان، خاصة تلك النامية منخفضة الدخل، قد تشهد تباطؤا في النمو بسبب تصاعد الصراعات وتأثيرها السلبي.