جريدة الديار
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 05:21 مـ 13 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أول تعليق لحماس على رسالة بلينكن وأوستن لنتنياهو

صرحت حركة حماس واعتبرت أن رسالة وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن ولويد أوستن وزبر الدفاع الأمريكية بزيادة المساعدات لغزة خلال 30 يوما غطاء كامل لحكومة الاحتلال وتبرير مفضوح لمجازرها، وفق ما أوردت وسائل إعلام عدة.

ذكرت حماس أن مهلة الشهر تحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن استمرار جرائم التجويع والتعطيش والموت مرضا ولهذا فإن ورقة زيادة المساعدات للقطاع التي تلوح بها واشنطن محاولة مكشوفة لتلميع صورتها الملطخة بدماء الفلسطينيين.

وحول المطلوب من الإدارة الأمريكية، قالت حماس أن المطلوب من الإدارة الأمريكية وقف الدعم والشراكة الكاملة مع الاحتلال في حرب الإبادة وليس توجيه رسائل له.

كما أدانت حماس تصريح وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك بشأن عدم ممانعة حكومتها من استهداف إسرائيل للمدنيين والمستشفيات.

وأضافت حماس بأن التصريح وقح وخرق فاضح لاتفاقية 1948 لمنع الإبادة الجماعية واعتراف صريح بالمشاركة في دعم الاحتلال.

وأرسلت إدارة بايدن إلى إسرائيل، رسالة محذرة إياها من فرض حظر على الأسلحة الأمريكية ما لم تسمح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية الأمريكية إلى غزة في غضون 30 يومًا.

وكتب الرسالة المذكورة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ووزير الدفاع لويد أوستن وتم تسليمها إلى وزير الدفاع بالاحتلال يوآف جالانت ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر.