جريدة الديار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:49 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رسميا.. موعد حجز شقق فاخرة فى أكبر مجمع سكني

تسعى الحكومة إلى توفير أراضٍ وشقق سكنية لكافة فئات المجتمع بأسعار مدعمة حيث يمكن للجميع مع توافر الشروط التقديم عليها مع ضرورة الالتزام ببعض المحددات التي تضمن عدم ارتكابك لمخالفة وسحب الـ شقة السكنية، ويمكن للمواطنين امتلاك شقة فاخرة من بين الوحدات السكنية بمدينة السويس.

شقق سكنية فاخرة فى كمباوند داره

ومن المقرر أن يتم طرح وحدات سكنية كاملة التشطيب، بـ«كمباوند داره» أكبر مجمع سكني كامل الخدمات في قلب مدينة السويس، بمقدم 10%، حيث أن الوحدات السكنية التي يتم طرحها يطرحها كاملة التشطيب، ومتصلة بالمرافق والخدمات ويبدأ سعرها من 840 ألف جنيه.

موعد طرح شقق داره

ومن المقرر أن يفتح صندوق التنمية الحضرية، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، باب حجز الوحدات السكنية بمدينة السويس، بدءًا من الأحد المقبل 22/9/2024، في مكتب المبيعات بكمباوند داره، 3 عمارة 145 الدور الأول، بشارع إبراهيم نافع بالقرب من الجامعة، مشيرًا إلى أن الحجز متاح من الساعة 10صباحًا حتى 5 مساءً، حيث يبدأ سعر الوحدة السكنية من 840 ألف جنيه.

مميزات شقق داره

تمتاز شقق داره والتى تعد أكبر مجمع سكني كامل الخدمات في قلب مدينة السويس بمجموعة من المميزات تتضمن ما يلي :-

- مناسبة إلى جميع الفئات المختلفة من المواطنين

- يتم تسعير الوحدات السكنية دون احتساب قيمة الأرض لتصبح تكلفة الوحدة السكنية عبارة عن تكلفة (البناء- التشطيب- المرافق- تشغيل الكمباوند)

- سعر البيع للوحدات السكنية يتراوح ما بين 840 إلى 880 ألفا للمنطقة الأولى (بجانب الصفا) و890 إلى 940 ألفا للمنطقة الثانية (بجانب الحرية) و950 إلى 980 ألفا للمنطقة الثالثة ( بجانب التوفيقية ).

- مساحة الوحدات 90 م² تقريبا عبارة عن 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام كاملة التشطيب في تجمع سكني متكامل الخدمات .

- إتاحة فرصة التقسيط بدون فوائد لمدة خمس سنوات على أن يكون المقدم من ( 10 - 15 % ) من قيمة الوحدة- من خلال مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري بفائدة ميسرة من (3 - 8 %) وفقا لشروط وضوابط التمويل العقار.

- يمكن لطالب الوحدة تقسيط مقدم التعاقد بنسبة ( 10 % ) فقط من ثمن الوحدة السكنية لحين استكمال إجراءات التمويل العقاري خلال ثلاثة أشهر من تاريخ سداد المقدم، وفي حالة رفض البنوك للتمويل العقاري للوحدة السكنية يتم سداد نسبة ( 5 % ) المتبقية خلال عام من تاريخ تحرير العقد وقبل استلام الوحدة ( أيهما أقرب ).

حالات سحب شقق الإسكان

- إذا لم يتم دفع الأقساط المستحقة خلال الفترة المحددة.

- إذا تأخر المالك عن التعاقد أو استلام الوحدة خلال الفترة الزمنية المقررة.

- في حال تأجير الوحدة أو التنازل عنها بدون الحصول على موافقة كتابية من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

- إذا ثبت تزوير أي من الوثائق المقدمة أثناء عملية التقديم للحصول على الوحدة.

- استخدام الوحدة لغير الغرض السكني

- يمكن سحب الوحدة في بعض الحالات بناءً على طلب المالك وفقًا للشروط المحددة.