جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:55 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الجيزة تنظم رحلة سياحية لمعالم الإسكندرية لاطفال الهمم

اطفال الهمم في رحلة لمعالم الإسكندرية
اطفال الهمم في رحلة لمعالم الإسكندرية

نظمت محافظة الجيزة من خلال الإدارة العامة للسياحة رحلة سياحية وبالتعاون مع الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة بمحافظة الاسكندرية رحلة مجانية بمحافظة الاسكندرية لعدد ٣٠ طفل من أصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة
وجاء ذلك انطلاقاً من توجيهات المهندس عادل النجار محافظ الجيزة بأهمية رفع الوعي السياحي والأثري لدى المواطنين بكافة فئاتهم ومراحلهم العمرية وثقافاتهم، وتنشيطا لحركة السياحة الداخلية وتعريف الشباب بمقومات بلدهم السياحية والأثرية للحفاظ عليها وليكون كل فرد منهم سفيرا للسياحة المصرية.
جاءت الزيارة بمتابعه من هند عبد الحليم نائب المحافظ فى إطار مبادرة "بداية جديدة لبناء الانسان" وضمن برنامج تنشيط السياحة الداخلية بين المحافظات وفى ضوء توجيهات القيادة السياسية للجهات المعنية بالدولة بالعمل على وضع المزيد من البرامج والخطط تستهدف تمكين ذوى الهمم ودمجهم في جميع المبادرات التي تقوم الدولة بتنفيذها.
وقد شمل برنامج الزيارة مكتبة الاسكندرية والمتحف اليوناني الروماني وستاد الاسكندرية الرياضي وقلعة قايتباي وقد قام الاطفال بالتقاط العديد من الصور التذكارية معبرين عن سعادتهم بتلك الزيارة .
جاء ذلك بحضور الاستاذة عزة وهدان مدير عام السياحة ووكلاء الادارة العامة للسياحة وممثلي الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية .