جريدة الديار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:17 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين كشف غموض جريمة قتل طفلة بالبحيرة.. تفصيل إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ الدقهلية يعلن عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف بمدينة بلقاس وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقى برؤساء الجمعيات المشتركة تعليم البحيرة بالتنسيق مع المنطقة الروتارية تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين من أبناء المحافظة المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي

ب2700 جنيه.. امتلك شقتك جاهزة على المفتاح بشقق الإسكان الاجتماعي

تستعد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مشروع شقق الإسكان الاجتماعي "سكن لكل المصريين"، وذلك في شهر نوفمبر المقبل.

ويستهدف الطرح الجديد بشقق الإسكان الاجتماعي شريحة محدودي الدخل، حيث سيتمكن المستفيدون من الحصول على وحدات سكنية كاملة التشطيب، وفقًا لنظام التمويل العقاري الذي يتميز بفائدة مخفضة.

تفاصيل شقق الإسكان الاجتماعي ومساحاتها:

ستتراوح مساحات وحدات شقق الإسكان الاجتماعي المطروحة ما بين 75 و90 مترًا مربعًا، وتتضمن كل وحدة ثلاث غرف وصالة ومطبخ وحمام.

و من المقرر أن يضم الطرح الجديد حوالي 70 ألف شقة موزعة على عدد من المحافظات والمدن الجديدة في مصر، بهدف توفير السكن اللائق لمحدودي الدخل وذلك وفقًا لتصريحات وزير الإسكان المهندس شريف الشربيني بشأن شقق الإسكان الاجتماعي.

نظام حجز شقق الإسكان الاجتماعي

يكون التقديم للحصول على الشقق إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وذلك بهدف التسهيل على المواطنين لتقديم طلباتهم من أي مكان.

بالنسبة لجدية الحجز في شقق الإسكان الاجتماعي من المتوقع أن تتراوح ما بين 30إلى 40 ألف جنيه، ويأتي هذا في إطار حرص الدولة على توفير نظام تمويلي ميسر لتمكين المواطنين من سداد أقساط الوحدات السكنية بسهولة.

الدعم المقدم للمستفيدين من الوحدات السكنية

يحصل المستفيدون من المشروع على دعم نقدي يصل إلى 60 ألف جنيه، بجانب دعم قيمة الأرض وفارق أسعار الفائدة المطبقة على التمويل العقاري.

شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي

1. يجب أن يكون المتقدم على شقق الإسكان الاجتماعي مواطنًا مصريًا طبيعيًا، ولا يُسمح بتقديم الطلبات من قبل الشركات أو المؤسسات.

2. يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز.

3. لا يُسمح للأسرة الواحدة (الزوج، الزوجة، والأولاد القصر) بالتقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية.

4. يجب ألا يكون المتقدم قد سبق له تخصيص قطعة أرض أو وحدة سكنية ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي، سواء كانت هذه الوحدة لا تزال في حيازته أو قد تنازل عنها.

5. لا يُسمح للمتقدم أو أحد أفراد أسرته بالحصول على أي قرض تعاوني أو دعم من أي مشروع قومي للإسكان أو من جهة عامة توفر دعمًا للحصول على وحدة سكنية.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي

من المتوقع أن أسعار الشقق تبدأ من 530 ألف جنيه مع إمكانية زيادة السعر بنسبة تصل إلى 15 %.

الفئات المتاح لها التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي

هتكون متاحة للافراد اللي دخلهم الشهري 10 الاف جنيه و للأسرة ف الدخل الشهري هيكون 13 ألف جنيه.

أما بالنسبة للحد الأدنى للرواتب فيكون ما بين 3000 لـ2700 جنيه.