جريدة الديار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:13 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين كشف غموض جريمة قتل طفلة بالبحيرة.. تفصيل إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ الدقهلية يعلن عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف بمدينة بلقاس وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقى برؤساء الجمعيات المشتركة تعليم البحيرة بالتنسيق مع المنطقة الروتارية تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين من أبناء المحافظة المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي

جهز ورقك.. شروط الحجز في شقق سكن لكل المصريين

تسعى الدولة إلى توفير شقق ووحدات سكنية تتناسب مع دخل الفرد والأسرة بشكل دوري ومستمر وبأسعار مدعومة حيث كان أخرها مبادرة سكن لكل المصريين.

يمكن للمواطنين الراغبين في حجز وحدة داخل إعلان سكن لكل المصريين معرفة الشروط التي حددها صندوق الإسكان الاجتماعي.

مساحات وحدات سكن لكل المصريين

وتتراوح مساحة الشقق فى مبادرة سكن لكل المصريين بين 75 و90 مترًا مربعًا، وتتكون من غرفتين أو ثلاث غرف، أو شقق متوسطي الدخل تتراوح المساحات من 100 متر إلى 150 مترًا.

شروط حجز سكن لكل المصريين

- يوفر الصندوق الحاجة للمتقدم أو الأسرة التقدم القيام بحجز وحدة سكنية واحدة في المدن الجديدة في الإعلان الواحد، سواء الزوج أو الزوجة أو الأولاد.

- كما يشترط احجز وحدة فى سكن لكل المصريين عدم الاستفادة من مبادرات التمويل العقاري السابقة

- 6 أشهر حد أقصي لاستلام الوحدة من تاريخ استلام خطاب التسليم من جهة التمويل، وإعطاء مهلة إضافية قدرها 6 أشهر لسحب الوحدة في حالة عدم استلامها.

- يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز، وفي حالة المخالفة يكون مسئول جنائيا ومدنيا.

- يحق للصندوق إلغاء التخصيص، واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي، واتخاذ كل الإجراءات القانونية لحفظ حقوقه، مع تطبيق أحكام قانون الإسكان الاجتماعي، ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018 وتعديلاته.

- تكون الوحدات السكنية المعروضة بغرض السكن الدائم، ولا يحق للمشتري تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة.

- يشترط أن يقوم المواطن بسداد مبلغ مقدم جدية الحجز، والتقدم لحجز الوحدة السكنية، بمثابة إقرار منه بأنه اطلع على جميع الشروط والمواصفات والبيانات الواردة بالكراسة.

- يجوز للمتقدم تغيير أو استبدال وحدة لمرة واحدة فقط قبل التعاقد.

- لا يتم التصرف في الوحدة إلا بعد سداد كامل ثمن الوحدة، وبموافقة كتابية من الصندوق.

موعد حجز شقق سكنية فى سكن كل المصريين

ومن المقرر الإعلان عن موعد حجز شقق الإسكان خلال الفترة المقبلة حيث تضمن 60 ألف وحدة لمحدودي الدخل و10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل، حيث ستكون الوحدات المطروحة في المدن الجديدة التي تطورها الدولة، بينما النصف الآخر سيكون في المحافظات والمناطق القديمة، وفق ما أعلنه وزير الإسكان فى مؤتمر سابق.

المستندات المطلوبة لحجز سكن لكل المصريين

- ملء استمارة الحجز والإقرار .

- صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه سارية.

- تقديم شــهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة «الزوج الزوجة»، إذا كانـت تعمل على أن تكون مختومة وموقعة مــن جهــة العمل فــي تاريخ الإعلان.

- تقديم صور من الشهادات الرسمية للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة مثل «وثيقة الـزواج أوالطـلاق أو الوفاة، شـهادات ميـلاد الأبنـاء القصر، رقـم قومـي مُميكـن، قيـد عائلـي مُميكـن لصاحـب الطلاب، مـا عـدا الأعـزب، المطلقـة، الأرملـة.

- إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي «كهرباء، غاز، مياه».