جريدة الديار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:12 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين كشف غموض جريمة قتل طفلة بالبحيرة.. تفصيل إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ الدقهلية يعلن عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف بمدينة بلقاس وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقى برؤساء الجمعيات المشتركة تعليم البحيرة بالتنسيق مع المنطقة الروتارية تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين من أبناء المحافظة المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي

وكيل الوزارة البحيرة الخميس إنطلاق ” مبادرة 100 يوم صحة”

الدكتور السيد أحمد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة
الدكتور السيد أحمد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة

أعلن الأستاذ الدكتور السيد أحمد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إنطلاق " مبادرة 100 يوم صحة" للعام الثاني على التوالي فى محافظة البحيره، اعتبارًا من يوم الخميس القادم أول أغسطس .

وأوضح سيادته أن هذا يأتي في ضوء اهتمامات القيادة السياسية بصحة وسلامة المواطن المصري، والمبادرات المتعددة التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للصحة العامة، لخلو المجتمع من الأمراض ولصحة وسلامة الأسرة المصرية ، وفي إطار توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، ودعم السيدة الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيره .

كما بيَّن سيادته أن المبادرة تشمل خدمات المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة، ومنها خدمات الفحص المبكر عن السكري والإعتلال الكلوي ، وخدمات وحدات الرعاية الصحية الأولية، وطب الأسرة، وخدمات القوافل العلاجية ، والتوعية والتثقيف الصحي ، وتقديم كافة الخدمات الصحية من خلال الفرق الثابتة والمتنقلة.

وأشار سيادته بأن العمل في المبادرة سيتم من خلال فرق ثابتة داخل الوحدات وأخرى متحركة ، " من خلال ٢٣٥ وحدة دمج كفريق ثابت ،و٤٠ فريق متحرك صباحي ومسائي " مع توافر كافة مستلزمات التشغيل والواقيات الشخصية.


هذا بالإضافة إلى تكثيف جميع الخدمات العلاجيه والوقائيه التى تقوم بها المديريه ، من خلال التنسيق التام مع مديري الإدارات والمستشفيات لمتابعة تنفيذ الخطط الموضوعة من خلال الدكتوره ايمان عماره منسق عام المبادرات ، والدكتور حسن شلبي منسق ١٠٠ يوم صحه ، وتنفيذ الإجراءات التي تم اتخاذها لضبط سير العمل ، والتنسيق مع جميع المديرين لتذليل أي معوقات وتلافي أي سلبيات بشكل فوري .

كما أكد سيادته على التواجد المستمر بمواقع العمل وتكثيف المرور الميداني والتأكد من انتظام سير العمل وتواجد جميع الأطقم الطبية في أماكن عملها ونشر فرق التوعية بالخدمات المقدمة. بالمبادرات الرئاسية والخدمات الصحية المقدمة والوصول بتلك الخدمات للأماكن البعيدة والنائية والمحرومة من الخدمات الصحية ، وذلك لتعزيز الوعي الصحي وترسيخ ثقافة الكشف المبكر عن الأمراض، وتشخيص العلاج المناسب لكل حالة .

موضوعات متعلقة