جريدة الديار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:21 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
امن القاهرة يكشف ملابسات مقتل شخص ويضبط المتهمين وزير التعليم يلتقي مديري المدارس من ٩ محافظات لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد المحافظ: تم وضع خطة متكاملة لصناعة هوية بصرية لمحافظة الدقهلية من خلال تطوير كافة الشوارع والميادين بمدن المحافظه لمسات ومواقف انسانية واجتماعية لمحافظ الشرقية بعزاء في وفاة والد رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية حبس 3 عاطلين لحيازتهم أسلحة نارية ب15 مايو حبس عاطل، 4 أيام علي ذمة التحقيقات بمنطقة الجمالية ضبط وإحضار كروان مشاكل لتنفيذ حكم حبسه سنة مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث على الطريق الدائري الأوسطى صور الأقمار الصناعية تكشف ما يفعله الاحتلال في محور فيلادلفيا 30٪ لتخفيف الأعباء على المواطنين ... فتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا لمناقشة ملف التصالح على مخالفات البناء

إخلاء مطار بازل مولوز على الحدود الفرنسية السويسرية لأسباب أمنية

أفادت وسئل إعلام مختلفة، اليوم الجمعة، بإخلاء مطار بازل مولوز عند الحدود الفرنسية السويسرية لأسباب أمنية، ويأتي ذلك عقب الهجوم الذي تعرضت له السكك الحديدية الفرنسية في وقت سابق من اليوم.

وفي وقت سابق؛ أعلنت شركة يوروستار الفرنسية للقطارات، تأجيل رحلات من وإلى باريس لمدة 90 دقيقة، كما أنه تم إلغاء رحلات من وإلى باريس بسبب أعمال تخريبية.

قالت شركة الوطنية السكك الحديدية الفرنسية، في وقت سابق من اليوم، إن شبكة السكك الحديدية عالية السرعة في فرنسا تعرضت لـ هجمات الحرق المتعمد التي عطلت نظام النقل قبل ساعات من حفل افتتاح أولمبياد باريس.

قالت شركة السكك الحديدية الفرنسية إن شبكة السكك الحديدية عالية السرعة في فرنسا تعرضت لـ هجوم كبير لتعطيل شبكة القطارات فائقة السرعة.

وتعرضت شبكة السكك الحديدية عالية السرعة في فرنسا لـ أعمال خبيثة بما في ذلك هجمات الحرق المتعمد التي عطلت نظام النقل، حسبما ذكرت شركة تشغيل القطارات، قبل ساعات من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وقالت الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية لوكالة فرانس برس: هذا هجوم واسع النطاق لشل شبكة تي جي في ، مضيفة أنه سيتعين إلغاء العديد من الطرق وسيستمر الوضع على الأقل طوال عطلة نهاية الأسبوع أثناء إجراء الإصلاحات.

وقالت الشركة المشغلة للقطارات الوطنية: كانت الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية ضحية لعدة أعمال خبيثة متزامنة بين عشية وضحاها، مضيفة أن الهجمات أثرت على خطوطها الأطلسية والشمالية والشرقية.

وأضافت أن هجمات الحرق العمد بدأت تلحق الضرر بمنشآتنا، مضيفة أن حركة المرور على الخطوط المتضررة تعطلت بشدة.

وقال البيان إنه تم تحويل القطارات إلى مسارات مختلفة "لكن سيتعين علينا إلغاء عدد كبير منها".