جريدة الديار
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:12 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«الإعلام الرقمي حقائق وشائعات »ندوة بقصر ثقافة الانفوشي

ندوة
ندوة
الإسكندرية

نظم قصر ثقافة الأنفوشي برئاسة أماني عوض مساء يوم الخميس الموافق 5سبتمبر 2024 ندوة تثقيفية بعنوان "الإعلام الرقمي الحقائق والشائعات وكيفية التحقق من مصداقية الخبر".

و حاضر بالندوة كلا من العميد أركان حرب تامر محمد المستشار العسكري لرئاسة جامعة الإسكندرية السابق ولمحافظة الإسكندرية الأسبق والدكتورة شرين منصور المحاضرة والمتخصصة في تحليل مضمون الإعلام الدولي السياسي، وأدار اللقاء الباحثة أميرة مجاهد مدير منصة القهوة البحرية أول مقهى ثقافي رقمي.

استهل اللقاء العميد تامر بتطور أجيال الحروب وأوضح في حديثه الفرق بين الحروب ثم تناول خطورة الشائعات في زمن حروب الجيلين الرابع والخامس بالإضافة إلى توضيح ما كان مخطط للدولة المصرية أن تكون عليه.

ثم تناولت الدكتورة شرين منصور الحديث واوضحت الفرق بين الشائعات والأخبار المضللة وكيفية التفريق بينهما عارضة عدد لنماذج من الأخبار المضللة والشائعات لتنتقل بعدها لتوضيح أبرز الاستراتيجيات التي تتبناها وسائل الإعلام الدولية، ثم كان محور كيفية تطويع الذكاء الاصطناعي في المجال الصحفي والتحقق من الأخبار والصور التي تم فيها الاستعانة بعدد من تطبيقات ووسائل الذكاء الاصطناعي مثل شركة Open AI وغيرها .

شهد اللقاء تفاعلًا إيجابيًا بين المحاضرين والسادة الحضور الذي ضم العاملين بوزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة ووزارة التضامن الاجتماعي، ولفيف من النخب والمثقفين والسادة الصحفيين والإعلاميين بالإسكندرية .

الجدير بالذكر أن هذا اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات التثقيفية التوعوية التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الكاتب المسرحي محمد ناصف،إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى برئاسة أحمد درويش، فرع ثقافة الإسكندريه برئاسة عزت عطوان.