جريدة الديار
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:15 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لوقاية عيون الأطفال ندوة توعوية بمستشفى رمد الإسكندرية

ندوة توعوية
ندوة توعوية
الإسكندرية

عقدت مستشفى الرمد العام ندوة توعوية تحت رعاية الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية و الدكتور أحمد فؤاد مدير عام الطب العلاجى وتحت إشراف الدكتور أحمد خطاب مدير مستشفى الرمد والدكتورة مها مجدى رئيس الهيئة الطبية بالمستشفى.

حيث عقدت مستشفى الرمد العام تزامناً مع شهر التوعية بعيون الأطفال عدد من الأنشطة العلمية و التوعوية بالتعاون مع قسم طب وجراحة العيون بجامعة الاسكندرية.

وذلك تفعيلاً للبروتوكول المبرم مع قسم طب وجراحة العيون - جامعة الاسكندرية بالتعاون مع الدكتور محمد شفيق رئيس القسم وبمشاركة الدكتور هانى هلالى.

حيث تضمنت الأنشطة عدد من المحاضرات العلمية المقدمة للفريق الطبي بالإضافة للندوات التثقيفية للحضور والمترددين على المستشفى، حيث تم تقديم محاضرة تحت عنوان العمل الجماعى فى حالات تخصصات عيون الأطفال والتي قدمتها الدكتورة نهال الشقنقيرى أستاذ ورئيس وحدة طب وجراحة عيون الأطفال بكلية الطب جامعة الإسكندرية.

ومحاضرة عن وصف النظارات الطبية للأطفال، قدمتها دكتورة غادة النادى .

وكذلك محاضرة عن تدريب لشباب ASO لتهيئتهم للقيام بالتثقيف الصحى للمترددين على المستشفى الجامعى ومستشفى الرمد، قدمتها الدكتورة مها مجدى رئيس الهيئة الطبية بالمستشفى.

كما قام عدد من الصيادلة الإكلينيكيين بالمستشفي ومجموعة من شباب جمعية ASO بالتواجد بين المترددين على المستشفى خلال ايام الحملة لتقديم خدمات التثقيف الصحى والتوعية بأهمية حماية صحة عيون الأطفال وتأثير ذلك على حياة الطفل خلال مراحل عمره المختلفة.

وقد قام بالتنسيق حملة التوعية بالتزامن مع

Children's Eye Health and Safety Month

فريق التطوير بمستشفى الرمد العام تحت إشراف الدكتورة هاجر القزاز والدكتورة مروة عبدالمنعم والدكتورة آلاء عبداللطيف و تهدف الحملة للتوعية بكيفية الحفاظ على صحة عيون الأطفال والعناية بها واهمية الكشف الدوري لتجنب الكثير من المشاكل التي يمكن اكتشافها مبكراً و التدخل لعلاجها.