جريدة الديار
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:26 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نداء عاجل من صحة غزة للمواطنين بشأن التطعيم ضد شلل الأطفال

وجهت وزارة الصحة في غزة نداءا عاجلا لمواطنيها في محافظات وسط وجنوب قطاع غزة، للاستجابة الي حملة التطعيم الطارئة لشلل الاطفال وذلك في ثاني ايام المرحلة الثانية للتطعيم ضد شلل الأطفال.

وقالت الصحة في غزة : الفرق الطبية على جهوزية تامة لاستقبالكم اليوم الجمعة في المراكز المعلن عنها سابقا، وتقديم التطعيم لأطفالكم من الساعة 7:30 وحتى الساعة 2:00 ظهرا

وكانت الوزارة في وقت سابق من اليوم ، اعلنت أن الفرق الطبية تمكنت من تطعيم 161,188 طفل في اليوم الأول من المرحلة الثانية من حملة التطعيم الطارئة ضد شلل الأطفال وذلك في محافظات جنوب القطاع.

وكانت تقارير اعلامية اشارت الي تطعيم قرابة الـ 200 ألف طفل تحت سن 10 سنوات، حيث يوجد مراكز مختصة في توفير اللقاحات للأطفال جميع مناطق القطاع عدا منطقة بني سهيلا التي أشار إليها الاحتلال على أنها منطقة خطيرة، ولم يتم السماح للطواقم الطبية بالعمل بها.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أمس الخميس، إن الاحتلال الإسرائيلي يرفض التنسيق لدخول الفرق الطبية التابعة للحملة الطارئة للتطعيم ضد شلل الأطفال في مناطق شرق صلاح الدين.

وأشارت الوزارة في بيان لها أن هذا هو اليوم الأول للحملة في المحافظات الجنوبية لقطاع غزة، والمتواجد بها نسبة كبيرة من الفئة المستهدفة من الأطفال.

وناشدت الصحة الفلسطينية كافة المؤسسات والجهات المعنية بالتدخل العاجل لإنجاح حملة التطعيم بالوصول الى كافة الأطفال في أماكن تواجدهم.