جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:00 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ الدقهلية: حملات ضبطت العديد من المخالفات التموينية المتنوعة بمراكز ومدن المحافظة متحدث الخارجية الأمريكية: زيارة بلينكن لمصر للتنسيق حول إنهاء الحرب بغزة وزيرة البيئة تلتقي السفير الياباني بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون الثنائي في الحَدّ من التلوث البلاستيكي الفيدرالي الأمريكي يخفض الفائدة لأول مرة منذ 4 سنوات ويعيد صياغة الاقتصاد العالمي الدقهلية تعمل بكافة أجهزتها ومؤسساتها بمبادرة ”بداية جديدة لبناء الانسان” الاستعداد لافتتاح الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية اعلام وتعليم دمياط: ندوة تثقيفية بعنوان ”العلم والمعرفة أساس بناء الانسان” ٣٣ موسيقيا قاموا بتأليف أفضل ١٠٠ فيلم رومانسي في تاريخ السينما المصرية لجنة الاسكان بنقابة المهندسين تتفقد مشروع سكن اعضاءها مستوطنون يحرقون مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بقرية ”المغير” شمال رام الله طفل يشنق نفسه عن طريق الخطأ بأكتوبر قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة يناير 2025 .. الشروط وموعد التقدم

انكماش مخزونات الخام الأمريكية وتأثيره على أسعار النفط العالمية

في ظل التقلبات التي تشهدها أسواق النفط العالمية، جاء انكماش مخزونات الخام الأمريكية كعامل غير متوقع يؤثر على أسعار النفط. على الرغم من الارتفاع الطفيف في أسعار النفط في التعاملات الآسيوية يوم الأربعاء، إلا أن السوق لا يزال يعاني من تداعيات الخسائر الأخيرة والمخاوف المتعلقة بتوقعات الفائض في عام 2025.

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية اليوم الأربعاء، حيث تم تداول العقود الآجلة للنفط الخام في سبتمبر على 77.34 دولارًا للبرميل، مما يمثل انخفاضًا بنسبة 0.49%. كانت الأسعار قد انخفضت سابقًا إلى 77.11 دولارًا للبرميل، مما يشير إلى تذبذب واضح في السوق.

بالرغم من الانكماش غير المتوقع في المخزونات الأمريكية، إلا أن توقعات الفائض في عام 2025 تلقي بظلالها على السوق، مما يحد من الارتفاع المستدام في الأسعار.

أثرت المخاوف بشأن الاقتصاد الصيني، كأكبر مستورد للنفط، والأحاديث حول وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس على الأسواق، مما ساهم في تقلب الأسعار.

هبط مؤشر الدولار بنسبة 0.04% للمتاجرة به على 104.21 دولار، مما أثر أيضًا على أسعار النفط، حيث أن انخفاض الدولار عادة ما يعزز من قيمة السلع المقومة به مثل النفط.