جريدة الديار
الإثنين 1 يوليو 2024 08:43 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأرصاد تحذر من تغير مفاجيء في الطقس

يهتم المواطن المصري بمتابعة بيانات هيئة الأرصاد الجوية، للتعرف على درجات الحرارة المتوقعة، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، وتعرض البلاد إلى موجات طقس حارة.

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم، السبت، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت “غانم” في تصريحات تليفزيونية، إن البلاد تتأثر اليوم بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على تكوين سحب منخفضة ومتوسطة خاصة في السواحل الشمالية، لافتة إلى أن اليوم سيشهد انخفاضا في قيم درجات الحرارة على السواحل الشمالية وحتى شمال الصعيد.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن الانخفاض يتراوح بين درجتين لـ 3 درجات مئوية، موضحة أنه انخفاض طفيف لكنه سيعمل تلطيف الأجواء مقارنة بالأيام الماضية، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب خلال فترة النهار في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن اليوم سيشهد اضطرابا في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط مع وجود ارتفاع أمواج يصل لـ 3 متر، مؤكدة أن البحر المتوسط غير مؤهل للصيد والأعمال البحرية وأعمال التنزه، مع وجود نشاط لحركة الرياح تعمل على إثارة الرمال والأتربة في مناطق شمال الصعيد فقط.

ارتفاع جديد في الحرارة

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن هذا الانخفاض متوقع استمراره على مدار اليوم وغدًا الأحد، حيث تسجل العظمى بين 35 و36 درجة مئوية خلال فترة النهار في الظل، ومع يوم الإثنين تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع مرة أخرى وستستمر حتى نهاية الأسبوع مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة.

تفاصيل حالة الطقس

كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم السبت الموافق 29 يونيو 2024، وتوقعت انخفاضًا مفاجًا في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم السبت، طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار رطب على السواحل الشمالية، وليلا وفي الصباح الباكر يسود طقس مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وتوقع خبراء الأرصاد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

حالة البحر: مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى 3 أمتار

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط؛ معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى 3 أمتار، واتجاه الرياح شمالية غربية. أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر؛ معتدلة وارتفاع الموج من 5ر1 متر إلى مترين، واتجاه الرياح شمالية غربية، وفق بيان هيئة الأرصاد.

غلق بعض شواطئ مطروح

استمر لليوم الثالث على التوالى غلق بعض الشواطئ بمدينة مرسي مطروح بعد تحذيرات الارصاد الجوية باستمرار سواء الاحوال الجوية داخل الشواطئ المفتوحة بمرسي مطروح بسبب ارتفاع الأمواج وزيادة التيارات والسحب لليوم الثالث على التوالى .

أعلن رضا جاب الله، رئيس مدينة مرسي مطروح ، الشواطئ الآمنة التي يمكن الاستمتاع بممارسة السباحة فيها، لحين انتهاء النوة الحالية وارتفاع الأمواج والسحب بمياه البحر وغلق بعض الشواطئ.

أوضح رئيس مدينة مرسي مطروح أن الشواطئ المفتوحة ويمكن النزول بها هي روميل - البنست - النخيل - بحيرة كليوباترا - الليدو - مطروح العام - الغرام - علم الروم " ، مشيرا إلى ضرورة الالتزام بتعليمات رؤساء الشواطئ التي تتابع الحالة العامة يومياً وتوجه التحذيرات للمصطافين والزائرين بجميع الشواطئ، حفاظا علي أرواح الجميع.