جريدة الديار
الثلاثاء 2 يوليو 2024 07:57 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تحذير عاجل من الأرصاد والحرارة 40 مئوية في هذا الموعد

أعلن الدكتورمحمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ 5 أيام المقبلة في القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقال "القياتي خلال تصريحات تلفزيونية إن الانخفاض في درجات الحرارة متوقع استمراره على مدار الساعات المقبلة، حيث تسجل العظمى بين 35 و34 درجة مئوية خلال فترة النهار في الظل، ومع يوم الإثنين تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع مرة أخرى وستستمر حتى نهاية الأسبوع مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، حيث متوقع أن تسجل 40 درجة مئوية مع نهاية الأسبوع.

وأوضح عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تتأثر اليوم بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على تكوين سحب منخفضة ومتوسطة خاصة في السواحل الشمالية، لافتًا إلى أن اليوم سيشهد انخفاضا في قيم درجات الحرارة على السواحل الشمالية وحتى شمال الصعيد.

طقس اليوم الأحد

وأضاف عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن الانخفاض يتراوح بين درجتين و3 درجات مئوية، موضحًا أنه انخفاض طفيف لكنه سيعمل على تلطيف الأجواء مقارنة بالأيام الماضية، حيث يسود طقس شديد الحرارة رطب خلال فترة النهار في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد.

وأشار عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك نشاطا في حركة الرياح يعمل على تلطيف الأجواء، وأن اليوم سيسجل أقل درجة حرارة على مدار هذا الأسبوع.

وأوضح خبراء هيئة الأرصاد أن هناك نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف واتجاه الرياح شمالية غربية لحالة البحر الأحمر ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين وربع واتجاه الرياح شمالية غربية.

وتسجل درجات الحرارة المتوقعة اليوم العظمى بالقاهرة 35 والصغرى 25 والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23 وأسوان العظمى 43 والصغرى 29.

العظمى الصغرى

القاهرة 35 - 25

الإسكندرية 31 - 23

شرم الشيخ 39 - 30

مطروح 30 -22

أسوان 43 - 29

بورسعيد 32 - 25

حلايب 38 - 28