جريدة الديار
الأربعاء 3 يوليو 2024 09:41 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
وزير التعليم يوجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة 2024 .. بعد حلف اليمين الدستورية وزير التربية والتعليم: رؤيتنا ترتكز على مواجهة التحديات المزمنة والقضاء على الكثافة الطلابية ”مسعود” يقدم التهنئة ل محافظ الشرقية الجديد ونوابه والشكر للمحافظ السابق حرائق الغابات المستعرة تجبر 13 ألف شخص على الإخلاء في شمال كاليفورنيا الخميس 11 يوليو إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث انقلاب سيارة فى المنيا وزيرة التضامن: أحلم بخروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز في أول لقاء.. ماذا قال أسامة الأزهري لقيادات الأوقاف؟ بعد تجديد الثقة.. وزيرة البيئة: نسعى إلى زيادة المسطحات الخضراء وتطوير المحميات الطبيعية حزب الله يعلن قصف مواقع عسكرية إسرائيلية بالجولان بـ100 صاروخ كاتيوشا احتراق سيارة نقل يتسبب فى إصابة 3 أطفال بحروق فى الدقهلية وزير التموين الجديد: سنحافظ على احتياطي استراتيجي آمن لكل السلع

البابا تواضروس يستقبل سفير اليونان بالقاهرة

قداسة البابا أثناء استقباله السفير اليوناني
قداسة البابا أثناء استقباله السفير اليوناني

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الاثنين، سفير اليونان في مصر السفير نيقولاوس باباجيورجيو.

عبر السفير اليوناني عن سعادته بتواجده في مصر، مثنيٌا على الروابط المتنية التي تربط بلده بمصر، وأنه يسعى من خلال عمله سفيرًا لبلاده بمصر، إلى تقوية تلك الروابط، إلى جانب دعم الاستثمار في مصر.

ومن جهته أشار قداسة البابا إلى أن تاريخ الكنيسة القبطية العريق، لافتًا لدورها الروحي ودورها الاجتماعي الذي تسعى من خلاله إلى مساعدة المجتمع من خلال مشاركاتها في العمل التنموي في ظل الوضع الاقتصادي لأغلب دول العالم والذي يتطلب الدعم من كافة أطياف المجتمع. وأعرب قداسته عن أمله في وقف الحروب الدائرة في غزة وفي السودان، تلك الحروب التي تجاور مصر مما يجعل مصر محاطة بدول غير مستقرة، الأمر الذي ينعكس بالسلب على الاقتصاد المصري.

ووجه قداسة البابا الدعوة عن طريق السفير اليوناني لرئيس أساقفة الكنيسة اليونانية قداسة البطريرك إيرونيموس الثاني لزيارة مصر.

حضر اللقاء الراهب القس كيرلس الأنبا بيشوي مدير مكتب قداسة البابا، والسيدة بربارة سليمان مدير المكتب البابوي للمشروعات والعلاقات.