جريدة الديار
السبت 18 مايو 2024 07:41 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزيرة البيئة ترفع حالة الإستعداد بالمحميات الطبيعية خلال إحتفالات أعياد الربيع

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، علي رفع حالة الإستعداد بالمحميات الطبيعية لإستقبال الزائرين خلال الإحتفالات بأعياد الربيع و شم النسيم، لتوفير تجربة سياحية فريدة ومميزة تتمتع بكافة سُبل الراحة للزوار للإحتفال وسط أجواء الطبيعة الخلابة بالمحميات الطبيعية داخل جمهورية مصر العربية علي إختلاف أنواعها والتعرف علي التراث البيئي والثقافي للمجتمعات المحلية التي تتواجد داخل تلك المحميات.

وأضافت الدكتورة ياسمين فؤاد، إنه تم توفير كافة سُبل الأمان للزائرين حيث يتواجد مُنقذين بالمحميات البحرية وكذلك باحثين لتعريف الزوار بأهمية المحميات ودورها في حماية الطبيعة، مُشددة على أهمية الإلتزام بضوابط السياحة البيئية ودخول المحميات (لا تترك شيئًا خلفك ولا تأخذ شيئًا معك) للحفاظ على الطبيعة وعدم تلويثها.

ودعت وزيرة البيئة، المواطنين وخاصة الشباب لزيارة المحميات الطبيعية خلال أجازات أعياد الربيع للإستمتاع بالطبيعة و الإستجمام بها والتعرف على ثرواتها الطبيعية والمُساهمة في حمايتها لنا وللأجيال القادمة بتحقيق مبادئ التنمية المُستدامة.

ولفتت وزيرة البيئة، إلى أن من أهم أولويات خطط العمل البيئي خلال الفترة الحالية هو دعم الإستثمار البيئي بالمحميات وإزالة المعوقات، مُؤكدة علي أن المحميات الآن بما تحقق فيها من تطوير أصبحت شاهد عيان علي نجاحنا في دعم الإستثمار البيئي للسياحة البيئية بمشاركة القطاع الخاص لنصل إلى المستويات العالمية في إدارة و حماية تلك الموارد الطبيعية، مُشددة علي أننا مُستمرون في دمج القطاع الخاص للإستثمار بالمحميات للإرتقاء بتجربة السياحية البيئية بمصر ودعم الإقتصاد الوطني.

جديراً بالذكر، أن شبكة المحميات الطبيعية تتنوع ما بين محميات تراث طبيعي وثقافي وتراكيب جيولوجية ومتنزهات عامة وتنوع بيولوجي وموارد إقتصادية.