جريدة الديار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:22 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
امن القاهرة يكشف ملابسات مقتل شخص ويضبط المتهمين وزير التعليم يلتقي مديري المدارس من ٩ محافظات لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد المحافظ: تم وضع خطة متكاملة لصناعة هوية بصرية لمحافظة الدقهلية من خلال تطوير كافة الشوارع والميادين بمدن المحافظه لمسات ومواقف انسانية واجتماعية لمحافظ الشرقية بعزاء في وفاة والد رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية حبس 3 عاطلين لحيازتهم أسلحة نارية ب15 مايو حبس عاطل، 4 أيام علي ذمة التحقيقات بمنطقة الجمالية ضبط وإحضار كروان مشاكل لتنفيذ حكم حبسه سنة مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث على الطريق الدائري الأوسطى صور الأقمار الصناعية تكشف ما يفعله الاحتلال في محور فيلادلفيا 30٪ لتخفيف الأعباء على المواطنين ... فتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا لمناقشة ملف التصالح على مخالفات البناء

رادار جديد يجعل مروحية ”كا-52” الروسية تعمل في مختلف الظروف الجوية

أفادت وكالة "نوفوستي" بأن مروحية "كا – 52 إم" الهجومية الروسية يتم تزويدها برادار للرصد الدائري يجعلها تعمل في مختلف الظروف الجوية.

وقالت إن محطة الرادار هذه تمكّن "التمساح" من إجراء الاستطلاع ليلا ونهارا في أية ظروف للطقس وإعطاء معلومات دلالة الهدف لوسائل التدمير.

وأضافت وكالة "نوفوستي" إنه يخطط لاختبار الإمكانات القتالية لـ"كا-52 إم" المزودة بالرادار الجديد في منطقة العملية العسكرية الخاصة.

ويعمل الرادار المذكور في مجال الترددات السنتيمترية، وتكتشف طيفا واسعا من الأهداف، بدءا من المدرعات وحشود من القوة البشرية وانتهاء بطائرات ومروحيات العدو.

ويتميز الرادار بدقة فائقة لتحديد الأهداف بكل تفاصيلها. وتستطيع "التمساح" المزودة بمثل هذا الرادار اكتشاف الأهداف ذات التخفي العالي عن الرادارات في ظروف التشويش القوي.

ويسمح الرادار لمروحيات "التمساح" بتوجيه ضربات إلى المدرعات بصواريخ "إزديلي 305" و"فيخر" في ظروف الرؤية المقتربة من "الصفر" دون أن تستعين بمصادر خارجية لدلالة الهدف.

يذكر أن مروحية "كا – 52 إم" (التمساح) المزوّدة بصواريخ "فيخر" تعتبر من أكثر الوسائل القتالية فاعلية في مكافحة مدرعات العدو بمنطقة العملية العسكرية الخاصة.