جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 09:44 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كيف تحصل على المحبة بقلم /لطيفة القاضي

نحن الآن تعيش في وقت قلت، و بخست به كل مشاعر المحبة تجاة الآخرين، لأنه زمن الصعب ،و زمن البعد عن أخلاقيات ،و مبادىء الدين الإسلامي الحنيف ،لذلك لابد على كل إنسان يريد بان يكون محبوب أن يتبع عدة خطوات مهمة جدا لكسب حب الطرف الاخر .

و أول شيء هو: الأهتمام: إن نهتم بالآخرين مهم جدا لنا لكي نكسب حبهم، لأن اي اهمال يؤدي إلى البعد عنك ،لذلك أول شيء أنصح به بأن تهتم بالطرف الآخر. تقديم المساعدة:كثير منا يمر بضائقة، أو أنه يحتاج إلى مساعدة شخص اخر،في هذه الحاله لا تتاخر في تقديم العون ،و المساعدة للاخرين حتى يحبونك، و يقدرتك.

تقبل الرأي الآخر: تتباين آراء الناس من فى إلى آخر ،و انت كشخص تريد أن تكسب محبة الآخرين عليك بتقبل الرأي الآخر بكل عفوية وتلقائية، حتى تبني علاقات المحبة، و أن تعرف بأن كل شخص له آراء مختلفة عنك و لربما آراء صائبة ،و مفيدة،لذلك في التقبل للطرف الآخر تأتي المحبة. أتباع فنون الإتيكيت:لابد مع التعامل مع الآخرين ان تتبع قواعد الإتيكيت التي تؤدي إلى التعامل بلباقة مع الآخرين ،و مراعات مشاعرهم ،و آرائهم حتى تستطيع أن تصل إلى قلوبهم. إظهار الرضا:من المهم جدا مع التعامل مع الأفراد بأن تظهر الرضا ،لأن الناس تكره الشكوى ،و التذمر، و عدم الرضا،لإظهار الرضا لابد أن تكون راضي عن وضعك، و عن حياتك بشكل حقيقي و لكن ليس بشكل مصتنع،و بذلك سوف تكسب الإحترام والتقدير، و المحبة من الآخرين. الإستماع للآخرين:من الجيد بأن تكون مستمع للآخرين لان الاستماع يدل على أنك مهتم بهم،و هذا أمر سهل جدا عليك لكي تكسب محبة الناس. الثقة بالنفس:من الأجدر بك بأن تكون واثق من نفسك لان الثقة بالنفس سوف يشعر بها كل من يتعامل معك ،و بالتالي سوف تكسب ودهم و احترامهم،و محبتهم،عليك بالتصرف في كل امورك بثقة .

العفوية:ان تتصرف بعفوية ،وليس معناها بأن تكون طائش، أو عشوائي، و لكن عليك ان تكون حكيم،و تتصرف براحة مع الناس ،لا تتصنع معهم. انه لمن السهل أن تكسب محبة الآخرين و ثقتهم فيك، ما عليك الان اتباع كل الخطوات التي ذكرتها سابقا،اكي تكسب محبة الأخرين.