الأربعاء , نوفمبر 14 2018
الرئيسية / محافظات / بالتفاصيل.. العناية الإلهية تنقذ ركاب عبارة من الغرق في مياه النيل بسوهاج

بالتفاصيل.. العناية الإلهية تنقذ ركاب عبارة من الغرق في مياه النيل بسوهاج

كتب – علاء لدرديري

أنقذت العناية الإلهية ركاب عبارة من الموت، بعد سقوطهم في مياه النيل، إثر أنكسار باب العبارة نتيجة إصطدامه بمرسي خرساني ناحية قرية الخذندارية دائرة مركز طهطا بسوهاج.

كان اللواء هشام الشافعي، مدير أمن سوهاج، قد تلقي إخطارا من غرفة عمليات النجدة، يفيد سقوط عدد من الركاب في مياه النيل أثناء إستقلالهم عيارة ناحية قرية الخذندارية دائرة مركز طهطا، وتم إنتشالهم بمعرفة الأهالي وقوات الإنقاذ النهري، ما أسفر عن إصابة أحد مستقلي العبارة، وتم نقله للمستشفي المركزي لتلقي العلاج.

وبالفحص والمعاينة، تبين حدوث كسر فى البوابة الخاصة بالعبارة، نتيجة اصطدامها بالمرسى الخرسانى، والتى تربط بين قرية الخذندارية، وبين مركز طهطا، وقامت قوات الإنقاذ بإجراء عملية تمشيط واسعة، فى النيل بحثاً عن مفقودين.

وأشار الدكتور أحمد الإنصاري، محافظ سوهاج، أن العبارة لن تعود للخدمة مرة آخرى، إلا إذا تم التأكد تماماً من سلامتها، وأنها صالحة للإبحار فى مياه النيل، وذلك حرصاً علي حياة المواطنين، مضيفاً، أنه تمت الإستعانة بالقوارب الخاصة بالأهالى، لسهولة إنتقال الأفراد، وصولاً إلى البر الآخر، وإستخدام كوبرى طما العلوى على النيل لحركة السيارات، وذلك لحين إصلاح عطل العبارة.

شاهد أيضاً

ضربة امنيه جديده لتجارالمخدرات بقناواحباط تهريب 30الف قرص مخدر

كتب:-محمدالديب فى اطار جهود مديرية امن قنا للقضاء على تجارة المخدرات ، قامت قوات مباحث ...