الأحد , سبتمبر 23 2018
الرئيسية / حوارات / وكيل تموين أسيوط لـ « الديار » 3 لجان لإنهاء أزمة البطاقات المتأخرة وحملات مكثفة لضبط الأسعار

وكيل تموين أسيوط لـ « الديار » 3 لجان لإنهاء أزمة البطاقات المتأخرة وحملات مكثفة لضبط الأسعار

حوار / شحاته السيد

قال المحاسب محسن فرغلى صالح ،وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة أسيوط ، في حواره لـ « الديار » أن هناك العديد من بطاقات التموين المتأخرة لم تصل للمحافظة وأن هناك بطئ شديد في استخراجها مقارنة ببعض محافظات الجمهورية،وأن زيادة الدعم من أسباب فرض البدالين لسلع معينة ،وأن مكتبه مفتوح لجميع المواطنين لتلقي شكاواهم والعمل علي حلها في أسرع وقت ممكن ، وهناك تغيير في سياسات العمل داخل العمل بالمديرية تأتي في مقدمتها تشكيل 3 لجان لحل أزمة البطاقات التموينية المتأخرة وتكثيف الحملات الرقابية لضبط الأسعار بالأسواق .

ولد المحاسب ” محسن فرغلي ” بمنطقة الوليدية بمحافظة أسيوط عام 1959، شغل العديد من المناصب منها مدير إدارة التعاون الإستهلاكي بمديرية تموين أسيوط ، ثم ترقيتي مدير مديرية التموين ببني سويف ، وأشغل حاليا وكيل وزارة التموين بأسيوط ،بناءا على القرار الوزاري رقم 178

س ” بداية شعب أسيوط يعاني مشكلة إستخراج البطاقات التموينية الجديدة والتالفة وبدل فاقد فما السبب وراء تأخيرها ؟
ج ” بالفعل هناك العديد من البطاقات التموينية المتأخرة لم تصل لمحافظة أسيوط مقارنة ببعض المحافظات التي يتم استخراج البطاقات التموينية الخاصة بها في وقت أسرع وأن هناك بطئ من الشركة المختصة بمحافظة أسيوط ، من جانبنا في مديرية تموين أسيوط قمنا بحصر جميع البطاقات المتأخرة بناء على تعليمات وزير التموين ، وتم العرض على الوزير ووعد باستخراج جميع البطاقات التموينية المتأخرة ، وقامت المديرية بتشكيل 3 لجان لمتابعة موضوع البطاقات التموينية المتأخرة بهدف انجازها في أسرع وقت ممكن وتابع موضوع بطاقات التموين تتولاه شركات تابعة لوزارة التخطيط لاستخراج ( بدل تالف- بدل فاقد -جديد)،ويتم مراجعة البطاقات من وزارة الإنتاج الحربي.

س ” كيف تواجه مديرية التموين مشكلة بيع الأنابيب بالسوق السوداء خاصة بعد أن رفعت الحكومة أسعارها في الفترة الأخيرة ؟
ج ” سيتم وضع آلية لتوزيعها في الشتاء بحيث لا يحدث أي تكدس أو اختناقات ويصل الدعم لمستحقيه ،مواجهة الأسعار قرار مجلس الوزراء تحديد سعر الاسطوانة 30 جنيها من باب المستودع للمواطن ،و60 جنيها بالنسبة للتجاري وتم عرض مذكرة على المحافظ لإضافة خدمة توصيل في حالة رغبة المواطن عن طريق شباب الخريجين بإضافة 3 جنيهات للصغيرة و6 جنيهات للكبيرة.

س ” منافذ بيع اسطوانات الغاز تم المحاباة في منحها لأعضاء البرلمان واستبعاد الخريجين من الحصول علي تلك المنافذ هل سيتم مراجعة الأمر وإنشاء منافذ جديدة من عدمه ؟
ج ” بخصوص الأقفاص الجديدة لم يصل إلينا أي شئ حتى الآن ،أما بخصوص الأقفاص التي تم توزيعا سابقاً لم أكن موجود في وقتها ،وتم تشكيل لجنة لفحص هذا الموضوع ومعرفة أوجه القصور إن وجدت ومن ثم إعطاء كل ذي حق حقه ومحاسبة المقصرين،وسوف يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

س ” هناك بعض البدالين التموينيين يفرضون سلع معينة علي المواطنين ما هو رد التموين علي ذلك ؟
ج ” زيادة الدعم إلى 50 جنيها بدل من 21 جنيها ،أدى إلى زيادة كمية السلع التموينية التي يحصل عليها المواطن ،ويبدوا أن الشركة المختصة لا يوجد بها سلع كافية وتم تحديد 2 كيلو سكر للفرد الواحد و1 زجاجة زيت و1 كيلو أرز ثم يختار وللمواطن حرية الإختيار في بقية السلع الأخرى كما أنه تم تحديد مواعيد لعمل التجار بما يتناسب مع الأهالي تبدأ من 11 صباحا حتى التاسعة مساءا .

س ” هناك العديد من الجزارين يقومون بذبح لحوم فاسدة خارج السلخانة ورفع الأسعار ما هي رؤيتكم لمحاربة مثل هذه المشكلات ؟
ج ” بالنسبة لأسعار اللحوم فهي حرة خاضعة للعرض والطلب ونحاول ضبط الأسعار بافتتاح أسواق موازية مثل المعارض والمنافذ الخاصة بالتموين بغرض ضبط الأسعار ،أما بخصوص الذبح خارج السلخانة فهناك حملات يومية تقوم بالتنسيق بين الطب البيطري والصحة ،لمثل هذه المخالفات هناك حملات مكبرة بقيادتنا شخصيا بالتنسيق مع رئيس مباحث التموين والطب البيطري والصحة ورئيس مجلس المدينة ،وكانت أقرب حملة الأسبوع الماضي تم خلالها تحرير 9 محاضر على قرى مركز أسيوط ،واستهدفت الحملة قرى ” منقباد –البورة – علوان- مسرع – بني حسين ” وتم عمل محاضر ذبح خارج السلخانة وإدارة منشآت بدون ترخيص وعدم حمل شهادات صحية ،وتم ضبط مخبز أثناء تهريبه26 شكارة دقيق ،أثناء التحميل على السيارة استعدادا لبيعها في السوق السوداء.

س ” هناك بعض المخابز القديمة والجدية لم يتم افتتاحها خاصة وأنها استوفت الشروط والمعاينات ودفع المصروفات فضلا عن الإكراميات ؟
ج ” نقوم بافتتاح جميع المخابز المطابقة من للمواصفات والمستوفية لجميع الشروط ،وأي صاحب مخبز أنهى جميع الاشتراطات والإجراءات ولم يتم تشغيله يقوم بإبلاغي فورا لإنهاء الإجراءات.

س ” ما هي أسباب تأخر إضافة بعض المواليد لفترات تصل لعدة سنوات ؟
ج ” إضافة المواليد يأتي بقرارات وزارية ولم يصدر حتى الآن إضافة للمواليد الجدد ،كما تم إضافة العديد من بعض المواليد مؤخراً.

س” هناك شكاوي من الأهالي بسوء حصص الدقيق التي تصل إليهم خاصة من مطاحن مصر الوسطي ؟
نقوم بصرف نفس كميات الدقيق على جميع المخابز دون تفرقة بين قرية أو مدينة ، وأي مخبز لديه مشكلة في الدقيق يتصل بى فورا وسنتابع الأمر وأنا لن أتهاون في الأمر وسوف أتخذ كافة الإجراءات في فور التحقق من صحة البلاغ .

س ” في النهاية هل تريد توجيه كلمة لشعب أسيوط وهل تعدهم بشئ خلال الفترة القادمة ؟ ” إن شاء الله سوف نعمل بكل طاقتنا على مستوى أفراد المديرية من أجل خدمة المواطن وبحث مشكلات البطاقات التموينية المتأخرة بإبلاغ الوزارة والجهات السيادية للحصول عليها في أقرب وقت ممكن،تكثيف الرقابة والحملات على المخابز من أجل وصول رغيف الخبز بالأوزان والمواصفات التي حددتها الوزارة،ونحن في خدمة أي مواطن ومكتبنا مفتوح ونطلب المشاركة المجتمعية لمساعدة الحصول على المعلومة ،وفى حالة وجود مخالفات سيكون هناك تحرك فوري.

شاهد أيضاً

جامعة أسوان تشارك بمسابقة الرئيس

أسوان : خالد شاطر اكد رئيس جامعة أسوان الدكتور احمد غلاب التي أعلن فيها أن ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *