جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 09:22 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”عاصفة التنين لم تصل بورسعيد“...أمطار خفيفة وإنخفاض طفيف في درجات الحرارة

شوارع بورسعيد
شوارع بورسعيد

لم تشهد محافظة بورسعيد ، حتي ظهر اليوم الخميس ، ما توقعه خبراء الأرصاد من تساقط لأمطار غزيزة مصحوبة برياح شديدة قد تصل الي الاعصار .

شهدت المحافظة سقوط أمطار خفيفة علي أحياء المحافظة ، بجانب إنخفاض طفيف في درجات الحرارة .

تواجدت بكثافة سيارة كبيرة لكسح أي مياة قد تنتج عن الأمطار الغزيرة المتوقع سقوطها ، وتواجد كذلك عمال الأحياء للسيطرة علي ما ينتج عن موجة الطقس السيئ .

اعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، أن اجهزة المحافظة التنفيذية استعدت للتعامل مع توقعات الطقس السيئ، مشيرا إلى أن هناك تواصل بين غرفة عمليات المحافظة وغرفة عمليات مجلس الوزارة وزارة التنمية المحلية للتعامل مع اي مستجدات ناتجة عن ظروف الطقس الغير مستقرة مشيرا الي جاهزية المحافظة بكافةاحيائها وتواجدهم منذ فجر الامس بكافة الشوارع ونشر المعدات وسيارات شفط المياة .

اضاف بانة تم تمركز المعدات في جميع الشوارع مع التنبية علي اصحاب المحلات بعدم وضع البضائع خارجها وكذلك رفع اللافتات الإعلانية واشار بان كافة قطاعات المحافظة سواء في مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والتضامن الاجتماعى والمرور والمرافق والاحياء علي اعلي درجة من الاستعداد.

يذكر ان محافظ بورسعيد قد أصدر اللواء عادل الغضبان، توجيهاته إلي رؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد برفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى ومتابعة غرفة العمليات على مدار 24 ساعة، وذلك لمتابعة حالة الطقس غير المستقرة خلال هذه الفترة.

ووجه محافظ بورسعيد بتكثيف الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي آثار ناتجة عن سقوط كميات الأمطار أو سوء الأجواء الجوية ورفع درجة الاستعداد القصوى، والدفع بسيارات شفط المياه فى مختلف الأحياء فور تساقط الأمطار.