جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 03:10 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الأهلي يجدد شهادة التوافق مع المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال ISO 22301: 2019 ”بروا ابائكم تبركم ابنائكم” .. قبل ما تحجر علي ابوك افتكر ”دراما الشحاذين” .. كوميديا سوداء تبحث عن النور في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد وكيل تعليم البحيرة يشيد بأبنائنا الطلاب ويؤكد على استمرار الدعم لأبنائنا طلاب التربية الخاصة تعرف علي تفاصيل ما سيدور بين ولي العهد السعودي وسوليفان من اتفاقات استراتيجية انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة برئاسة السروجى وفد نقابة البترول يلتقى اتحاد عمال الشغل التونسى لتبادل الخبرات الدقهلية حصدت ثمانى مراكز أولى في المسابقة الثقافية المشتركة بين التعليم والأوقاف تفاصيل إفتتاح الدورة 31 للمهرجان الختامي لنوادي المسرح بالسامر شوبير يكشف عن موقف صلاح من الإنضمام لمنتخب مصر بعد نهاية موسمه مع ليفربول المؤتمر الصحفي الثالث للإتحاد المصري لطلاب الصيادلة: نجاح باهر يناقش قضايا الصيدلة ويُطلق القمة المهنية الأولى

أستاذ قانون دولي: دعوة الإسلام تتصف بالعالمية والإقرار بالوحدة الإنسانية

جانب من الفاعليات
جانب من الفاعليات

قال الدكتور أحمد أبو الوفا أستاذ القانون الدولي بجامعة القاهرة، إن دعوة الإسلام تتصف بالعالمية والإقرار بالوحدة الإنسانية، مؤكداً أن من ينظر إلي القرآن الكريم والفقه الإسلامي نظرة فاحصة يجد أن الإسلام وضع الأساس الأول الذي تقوم عليه العلاقات بين البشر جميعاً.

جاء ذلك خلال فعاليات المحاضرة التي ألقاها بعنوان " أصول التعايش السلمي وثمراته"، ضمن فعاليات الدورة التدريبية التي تعقدها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر لعدد من أئمة مالي.

وأضاف أبو الوفا أن الإسلام يدعو إلي حماية الإنسانية حماية مطلقة باعتبار أن كرامة الإنسان مطلقة، وهي أساس التعايش السلمي بين الناس جميعاً، لذلك فإن السلم والبعد عن الحروب والمنازعات هي ما يدعو إليه الإسلام الحنيف، وهذا يمثل أروع مظاهر التعايش السلمي بين المجتمع المسلم والمجتمعات الدولية .

وفي الختام أوضح أن حسن الجوار، والعفو ، والتسامح ، والتعاون بين الناس ، والعدل ، وعدم استخدام الحق في غير موضعه، هذه أمور دعا إليها الإسلام الحنيف، و في نهاية المحاضرة أوصي الأئمة المتدربين بضرورة التركيز علي هذه المباديء لإظهار سماحة ديننا الحنيف.