جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 11:58 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ابرز الحرائق خلال ال 48ساعه الماضيه

أرشيفية
أرشيفية

تحديات كبيره تخوضها قوات الحمايه المدنيه كل يوم من أجل الحفاظ علي صحة المواطنين وانقاذ الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة وتمكنت اليوم من إخماد عدة حرائق علي مستوي الجمهوريه من ابرزها :- 

في محافظة المنيا  ارتفاع درجة الحرارة يتسبب فى حريق 

تسببت موجة الحر  في غرق عامل أثناء الاستحمام بترعة الإبراهيمية، واندلاع حريق بنخلة في المنياتلقى اللواء محمود خليل مدير أمن المنيا، اخطارين من عمليات النجدة، الأول، مصرع إبراهيم صلاح إبراهيم، 51 سنة، عامل، مقيم بقرية سفاي بمركز أبوقرقاص، غرقا في مجري ترعة الإبراهيمية، أثناء الاستحمام هربًا من حرارة الجو- تم انتشال جثة الغريق ووضعت تحت تصرف النيابة العامة.

والإخطار الثاني، عن اندلاع حريق بنخلة بجوار مسجد الصحابة، بقرية منسافيس بمركز أبوقرقاص، دون أضرار بشرية وتم إخماد الحريق، قبل تناثر الشرار بالمنطقة، واشتعال النيران بالمنازل المجاورة، دون خسائر بشرية أو ممتلكات. 

وفي محافظة قنا:- 

كما تمكنت قوات الحماية المدنية بقنا من السيطرة على حريق في 4 أفدنة و 10 قراريط بقوص، و أربعة أفدنة و 18 في أماكن مختلفة بقرية الكلاكسة، وحريق منزل بقرية الاشراف القبلية. 

وفي الغردقة علي طريق راس غارب 

شهد طريق رأس غارب الغردقة، اشتعال سياره نقل مع أذان المغرب، حيث لم يتمكن سائق الشاحنةه من إطفائها وأمتدت النيران إلى جميع أجزاء السيارة، وأصيب سائق السيارة وتم نقلة إلى مستشفى غارب المركزي انتقلت سيارات الإسعاف المتواجدة بمنطقة رأس شقير والمطافئ وتم إخماد الحريق وإعادة فتح الطريق. 

وفي محافظة المنوفيه :- 

تمكن رجال الحماية المدنية والمطافئ بالمنوفية، من اخماد حريق شب بأحد منازل قرية الراهب وقد تم إبلاغ العمليات وإستدعاء المطافى والاسعاف وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق. 

وعلي الفور انتقلت سيارات الحمايه المدنيه والمطافئ وتمت السيطره على الحريق والذى لم يسفر عن خسائر فى الأرواح، وقالت  هناء عقيلة رئيسة مركز ومدينة شبين الكوم انه يتم عد التصدى لأى أزمات أو مخاطر تواجه المواطنين فور نشوبها حفاظا على أرواحهم.  

وفي محافظة البحيره تمكنت  قوات الحماية اليوم الثلاثاء، من السيطرة على حريق  محدود نشب داخل قطعة أرض  فضاء خلف مدرسة وجيه أباظة بمدينة دمنهور، دون وقوع أي إصابات بشرية.

تلقي اللواء محمد والي، مدير أمن البحيرة، إخطارا من شرطة النجدة  يفيد بنشوب حريق بقطعة أرض بجوار مدرسة وجيه أباظة، وعلى الفور تم الدفع بعدد من سيارات وقوات الحماية المدنية والوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور وتم الانتقال لمكان الحريق، وتم السيطرة على الحريق واخماده، دون وقوع أي إصابات 

تم تحرير محضرا بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات.