رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

زمن الفن الجميل

زمن الفن الجميل.. قصة إصابة الفنان محمد رضا بنزيف اثناء تصوير عمل فني

المعلم رضا
المعلم رضا

نشرت جريدة أخبار اليوم المصرية في أحد اعدادها في سنة 1966 قصة تعرض الفنان الراحل محمد رضا لحادث دامي،اثناء تصوير مشهد ضمن عمل فني،حيث كان ضمن احداث المشهد،محمد رضا يجلس بالمقعد الخلفي داخل إحدى سيارات التاكسي،ويقتضي المشهد قيامه بالقفز إلى المقعد الأمامي بجوار السائق، لكن حدث لا يحمد عقباه، بسبب عدم تثبيت المقعد الأمامي ليسهل تحريكه مع الكاميرا، فاصطدم بزجاج السيارة، فتمزقت أذنه.

الدماء تغطي وجه المعلم رضا

اسرع مخرج العمل وطاقم التصوير والعمال إلى محمد رضا وهم في حالة من الذعر والهلع،وشاهدوالدماء تخرج من أذنه وتغطي ملابسه وخده الأيمن،وكان الفنان شفيق نور الدين، ا يقوم بدور سائق التاكسي، وعندما شاهد محمد رضا ينزف اسرع ليضمد الجرح برماد سيجارته في محاولة لإيقاف النزيف، وأخذ يطمأنه، بينما كان رضا يتألم، ويئن من شدة الألم.

ايقاف النزيف

وأسرعوا العاملين في الفيلم جميعا بأخذ محمد رضا إلى المستشفى، ونجح الطبيب في إيقاف النزيف ومعالجته، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في عام 1966.

حادث سابق

وكان الفنان محمد رضا كان قد سبق أن تعرض لحادث سابق بسيارته اسفر عن تمزق أيضا أذنه اليسرى من قبل بسبب حادث تصادم سيارته بطريق الإسكندرية الصحراوي.

مولده ودراسته

الفنان محمد رضا ولد في 21ديسمبر 1921 بمحافظة أسيوط، وهو حاصل على دبلوم الهندسة التطبيقية العليا في ١٩٣٨ ودبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية في ١٩٥٣.

اهم اعماله

واشتهر الفنان محمد رضا بأدوار "ابن البلد والمعلم"، حيث قدم الفنان الراحل عشرات الأدوار في السينما والإذاعة والمسرح والتلفزيون، ومنها أفلام: "عماشة في الأدغال، البحث عن فضيحة، أنت اللي قتلت بابايا، العتبة جزاز، معبودة الجماهير، 30 يوم في السجن".

اعماله التلفزيونية

وفي المسلسلات التليفزيونية ترك محمد رضا بصمة مميزة في بعض الاعمال حيث مثل شخصية "رضا بوند" التي تحولت إلى فيلم سينمائي ومن المسلسلات التي شارك فيها "ساكن قصادي" و"عماشة عكاشة".


+17
°
C
H: +19°
L: +10°
القاهرة
الأحد, 21 شباط
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
+20° +18° +21° +22° +20° +21°
+11° +11° +11° +12° +14° +12°
ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.18 4.27 51.3 15.68

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر