رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

زمن الفن الجميل

برلنتي عبد الحميد فاتنة الشاشة ومشوارها في الفن والحياة

برلنتي عبد الحميد
برلنتي عبد الحميد

برلنتي عبد الحميد جميلة الشاشة التي أرتبطت بالرجل الثاني في حكم عبد الناصر، وزير الدفاع عبد الحكيم عامر ،اسمها الحقيقي «نفيسة»، في 20 نوفمبر 1935 بحي السيدة زينب بالقاهرة، حصلت على دبلوم التطريز، ثم تقدمت إلى معهد الفنون المسرحية، والتحقت بقسم النقد، ولكن سرعان ما أقنعها الفنان زكي طليمات بأن تلتحق بقسم التمثيل في المعهد وتخرجت من المعهد العالي للتمثيل.

في لقاء تلفزيوني قديم..تحية كاريوكا تكشف علاقتها القوية مع شادية

بداية برلنتي عبد الحميد في الفن

بالفعل بدأت برلنتي عبد الحميد حياتها الفنية فى المسرح، فى أول دور لها بمسرحية «الصعلوك» وقد شاهدها المخرج «بيبر زريانللي» ليختارها للعمل في أول ظهور سينمائي لها من خلال فيلم «شم النسيم» عام 1952 لتتوالي بعدها أعمالها وتألقها في السينما المصرية.

برلنتي عبد الحميد تقتح العمل السينمائي

بدأت برلنتي عبد الحميد فى السينما كممثلة رئيسية عام 1952 من خلال فيلم «ريا وسكينة»، الذي اختارها فيه المخرج صلاح أبو سيف لتكون محطه انطلاق لها في السينما، لتتوالي بطولاتها فى أفلام عدة منها: «الهانم بالنيابة عن مين»، و«جواز فى السر»، و«المعلمة أنصار»، «من الذى قتل هذا الحب» «العش الهادئ»، «سامية»، «شادية الجبل»، «الشياطين الثلاثة»، و«صراع فى الجبل».

الزواج الأول لبرنتي عبد الحميد

تزوجت الفنانة برلنتي عبد الحميد من المنتج محمود سمهان، وهو الزواج الأول وكانت العصمة في يديها، وهو الذى أنتج فيلمها «حياة غانية» عام 1957، وحين اشتدت غيرته عليها طلب منها إنهاء حياتها الفنية والاعتزال، الأمر الذى رفضته بشده، وقد وصل الأمر بينهما إلى طريق مسدود في النهاية، لذا اتخذت برلنتي القرار الأخير، ولأن العِصمة كانت بيدها، قامت بتطليق نفسها من «سمهان» الذى كان يعشقها، ولم يتحمل قرارها فقام بقطع شريان يده وهرع إلى شقيقه الذي توجه به لأقرب مستشفى لإسعافه، وذلك وفقًا لما نشرته جريدة الأخبار عام 1958.

زواج برلنتي من المشير عبد الحكيم عامر

تزوجت برلنتي عبد الحميد من وزير الحربية المشير عبد الحكيم عامر، وأنجبا ولدا هو عمرو عبد الحكيم عامر، وكتبت كتابا حول هذا الزواج بعنوان: (المشير وأنا) صدر عام 1993، كما أصدرت العام 2002 كتابا آخر بعنوان (الطريق إلى قدري.. إلى عامر) وتقول أنه أفضل توثيقا من كتابها الأول.

وفاة برلنتي عبد الحميد

تعرضت الفنانة برلتني عبد الحميد لجلطة فى المخ نقلت على إثرها لمستشفى القوات المسلحة بالمعادي ولكنها فارقت الحياة هناك فى 1 ديسمبر 2010...


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

زاوية رأى

تابعنا على تويتر