جريدة الديار
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:18 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إيران تستدعي السفير السويسري احتجاجاً على تصريحات ترامب العدائية

استدعت الخارجية الايرانية، اليوم الاحد، السفير السويسري بوصفه راعياً للمصالح الأميركية في ايران وسلمته احتجاجاً شديداً على تصريحات ترامب العدائية ضد إيران.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن المساعد السياسي لوزير الخارجية عباس عراقجي قال ان تصريحات الرئيس الامريكي العدائية والتهديدية لا يمكن قبولها بأي شكل من الاشكال وتتناقض مع القوانين الدولية بشكل كامل.

وأشار الى تهديدات الرئيس الامريكي بالهجوم على مراكز ثقافية، قائلا ان هذه تهديدات تذكر بهجوم المغول او اعمال الجماعات الارهابية والمجرمة في تدمير الاماكن التاريخية والثقافية والتي تعتبر بموجب القواعد الدولية مصداقاً بارزاً لـ"جرائم الحروب".

واوضح عراقجي ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لا ترضخ لأي تهديد او ارهاب وهي مستعدة للرد بحزم على أي تهديد او اجراء ضد الامن وسيادة اراضيها، و ان التاريخ قد أثبت ان الشعب الايراني سيجعل أي معتدي يندم كثيراً.

واضاف، نزولا عن رغبة الحكومة والشعب الايراني فإن الجمهورية الاسلامية الايرانية بالاضافة الى جميع الاجراءات السياسية والقانونية، تحتفظ بحق الرد على اغتيال الجنرال سليماني في الزمان والمكان المناسبين.

بدوره اعلن السفير السويسري أنه سينقل الاحتجاج بأسرع وقت إلى مسؤولي الادارة الامريكية.