جريدة الديار
السبت 21 سبتمبر 2024 06:18 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اخبارمصر| غادة والي تستعد لمنصبها الأممى بزيارة مدرستها القديمه

غادة والى
غادة والى

قبل أيام من مغادرتها القاهرة متجهة إلى فيينا لتقلد منصبها الأممى الجديد، اجتمعت الوزيرة السابقة للتضامن الاجتماعى غادة والى مع أصدقاء الدراسة داخل مدرستها القديمة، واستعادت ذكرياتها.

حيّت العلم وألقت كلمة بالفرنسية: سر نجاحى

«غادة» التى ستشغل منصب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، المدير التنفيذى لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، قالت إنها زارت مدرستها القديمة بحى «جاردن سيتى» بالقاهرة، منذ أكثر من أسبوع، وأثناء توليها وزارة التضامن، وتقابلت مع مجموعة من صديقات دُفعتها والدفعات السابقة والتالية، من بينهن دعاء بركات، ومرين نسيم، وسميحة دحروج، والتقت بمدرساتها، ودخلت فصلها، وهى فى مرحلة الثانوية العامة، مضيفة: «حضرت طابور الصباح وحييت العلم».

الوزيرة السابقة أشارت إلى أن الطالبات أهدتها أغنية خاصة بها اسمها «برافو غادة والى»، الأمر الذى أسعدها كثيراً، مشيرة إلى أنها زارت مدرستها عام 2017 أيضا، لافتة إلى أن المدرسة بالنسبة لها أحد أهم أسباب نجاحها فى الحياة، وتعلمت كل القيم من خلالها، إلى جانب علاقتها مع زميلاتها التى تعتبرهن أخواتها، والراهبات اللاتى قُمن بتعليمها أثّرن كثيراً فى حياتها، مؤكدة أن المدرسة صاحبة الفضل عليها. «غادة» ألقت كلمة باللغة الفرنسية شكرت فيها المدرسات وإدارة المدرسة، مطالبة الطالبات بالاجتهاد، والتركيز واحترام قواعد المدرسة، لأنهم سيدركون مستقبلاً قيمة الالتزام والتربية بها وتأثيرها فى حياتهن.