جريدة الديار
السبت 26 أكتوبر 2024 10:29 مـ 23 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إيران: 3 محطات للطاقة الإسرائيلية تحت مرمى صواريخنا

قال موقع السلطة القضائية الإيرانية، نقلا عن مصدر مطلع بمنظمة الطاقة الذرية الإيرانية، اليوم السبت، إن الوضع في قطاع الصناعة النووية “عادي” في ظل الضربات الإسرائيلية الأخيرة.

وأوضح عضو اللجنة البرلمانية الإيرانية للأمن القومي والسياسة الخارجية، السفير الإيراني السابق لدى أفغانستان “فدا حسين مالكي”، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك"، تعليقا على الغارات الإسرائيلية على الأراضي الإيرانية، أن هذا الهجوم الذي وقع رغم التحذيرات المباشرة وغير المباشرة من إيران، لم يحقق أيا من أهدافه.

وأضاف أن إيران لا تريد إثارة التوتر والفوضى في المنطقة، لكن إذا كانت تصرفات إسرائيل تتطلب الرد فإن إيران لن تتردد.

وتابع : "الآن أصبحت أهم القواعد ومراكز الطاقة الإسرائيلية، بما في ذلك 3 محطات للطاقة، تحت مرمى الصواريخ الإيرانية".

وأكد مالكي أن إيران تجري الآن تقييما لحجم هذا الهجوم، وإذا قررت إيران أن الخطوط الحمراء قد تم انتهاكها، فسيكون هناك رد بلا شك.

وقال مالكي أن دول المنطقة، تشعر بما فيها قوى مثل روسيا والصين وباكستان وتركيا والمملكة العربية السعودية، بقلق بالغ إزاء تدهور الوضع في الشرق الأوسط.

وأكد مالكي قد نوقشت هذه القضية في قمة البريكس، وقد وصف رئيسنا (الإيراني) في خطابه تصرفات إسرائيل بأنها "حارقة" وحذر من خطر نشوب حرب واسعة النطاق في المنطقة نتيجة لهذه التصرفات.

وتابع أنه في الوقت نفسه، أعتقد أن هناك حاجة في هذه المرحلة إلى عقد قمة استثنائية لدول المنطقة، والتي ستعمل بشكل عاجل ليس على تطوير مقاربات دبلوماسية فحسب، بل أيضًا عسكرية تجاه الوضع ووقف "حرب الاستنزاف" الإقليمية التي التي شنها نتنياهو.