جريدة الديار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 04:33 مـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هل سيتحرك سعر الخبز السياحي؟ وزارة التموين تحسم الجدل.

الخبز السياحي
الخبز السياحي

يتساءل المواطنون عن هل سيكون هناك تحرك في أسعار الخبز السياحي، وذلك بعد تحرك أسعار الوقود خلال الأسبوع الماضي، ومن خلال هذا الموضوع سوف نجيب على ذلك السؤال.

هل سيتحرك سعر الخبز السياحي؟

كشف عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز، مدى تأثير رفع أسعار الوقود والسولار على أسعار الخبز في الأسواق.

قال غراب، إن وزارة التموين أعلنت تثبيت سعر رغيف الخبز المدعم بـ20 قرشا ولا زيادة فيه، حتى الآن لا يوجد أي زيادة في أسعار رغيف الخبز المدعم.

وأضاف غراب في تصريحات إعلامية، أن أسعار الخبز السياحي ستتحرك مع زيادة أسعار الوقود ولكن نسبة الزيادة لن تكون كبيرة، مشيرًا أنه بالنسبة لرغيف الخبز الحر والسياحي، سوف يتحرك سعره خلال يومين على أقصى تقدير، ولكن نسبة الزيادة لن تكون كبيرة.

أسطوانة الغاز

وفي ذلك السياق، كشف خالد فكري، سكرتير عام شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، على رفع أسعار أسطوانات البوتاجاز بنسبة 50%، وكيفية تأثير هذا القرار على سعر الخبز السياحي.

وقال فكري، في تصريحات إعلامية، أن أسعار الخبز السياحي سوف ترتفع، موضح أنه يتم تقييم الأسعار لرغيف الخبز يكون من خلال لجنة وزارية.

وتابع فكري، أن الحكومة والدولة تتحمل أعباء أي زيادة في الخبز المدعم، والدولة بتدفع من جيبها ومحدش هيجي جنب العيش المدعم.

وزارة التموين تحسم الجدل

وأكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الشعبة العامة للمخابز تدرس حاليًا نسبة الزيادة في سعر رغيف الخبز السياحي، وفي حال زيادة الأسعار ستكون بنسبة طفيفة جدًا، منوهًا إلى أنه عندما يتم تحريك أسعار الوقود فإن وزارة التموين هي من تتحمل فرق التكلفة عن المواطن، ولا توجد أي زيادة في سعر رغيف العيش المدعم، وسيظل كما هو بـ 20 قرشًا.