جريدة الديار
السبت 5 أكتوبر 2024 03:18 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
تخفيض 10%.. التموين تزف بشرى للمواطنين بشأن أسعار السلع تعرف على الجوائز المالية لبطولة إنتركونتيننتال للأندية رئيس جامعة الزقازيق يشهد مراسم وضع إكليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء أكتوبر المجيد محافظ الشرقية يستقبل المهنئين بإحتفالات الذكرى الحادية والخمسين لإنتصارات أكتوبر المجيدة بمكتبه بالديوان العام محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الدورية مع المواطنين لبحث الشكاوي ورشة عمل لتنمية واكتشاف المواهب بثقافة طور سيناء جامعة الزقازيق تدعم المبادرة الرئاسية ” بداية” وتكثف الأنشطة الطلابية لليوم الخامس احتفالا بإنتصارات اكتوبر..محافظ الشرقية يضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري للشهداء مشاركة قيادات الشباب والرياضة بالدقهلية احتفالات ذكرى انتصارات اكتوبر ١٩٧٣ برشقة من صواريخ فادي 1.. حزب الله يقصف قاعدة رامات ديفيد الإسرائيلية تراجع مفاجئ للطماطم.. أسعار الخضراوات اليوم السبت 5 أكتوبر احذر.. قيادة السيارة تحت تأثير مخدر تعرضك للحبس سنة في قانون المرور

الصحة: تطعيمات الحملات ليست بديلة عن الروتينية

قالت وزارة الصحة والسكان، إن المناعة الطبيعية أو المكتسبة - من خلال التطعيمات - تساعد الإنسان علي مقاومة العدوى، والوقاية من الأمراض؛ فالتطعيم يحمي الأطفال من الوفاة، أو الإعاقة، نتيجة الإصابة بالأمراض الخطيرة، وبدون التطعيم تفتك الأمراض بعدد كبير من الأطفال

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أن اللقاحات هي منتجات ُتُعطى عادًةً أثناء الطفولة لحماية الأطفال من أمراض خطيرة، وتعمل اللقاحات على تحفيز الدفاعات.

تابعت وزارة الصحة والسكان : يعد البرنامج الموسع للتطعيمات من أهم برامج قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان والمسئول عن التغطية التطعيمية للأطفال أقل من عامين ضد الأمراض المستهدفة بالتطعيمات ، وهو يعمل علي وقاية ملايين الأطفال المصريين من الإصابة من بعشرة أمراض خطيرة مستهدفة بالتطعيم وهي « الدرن - شلل الأطفال - الدفرتيا - السعال الدييك - التيتانوس الوليدي - هيموفلايس إنفلونزا – التهاب الكبد الفيروسي ب - الحصبة - الحصبة الألمانية – النكاف » ، واستدعاء الأطفال المتخلفين عن تلقي جرعات التطعيم المستحقة لتطعيمهم بجميع مكاتب الصحة علي مستوى الجمهورية. وذلك للحفاظ علي نسب التغطية بالتطعيمات أكبر من %95 .

ومن أهم إنجازات البرنامج الموسع للتطعيمات إعلان خلو مصر من مرض شلل الأطفال ، حيث إن آخر حالة شلل أطفال تم تسجيلها كانت عام 2004 ن وتم إعلان خلو مصر من المرض عام 2006 .

حصول مصر على شهاد الخلو من الحصبة والحصبة الألمانية

وقالت وزارة الصحة والسكان ، إنه تم حصول مصر علي شهاد الخلو من الحصبة والحصبة الألمانية عام 2022 ، من منظمة الصحة العالمية مشيرة الي ان التطعيم ضروري من أجل الحفاظ علي حياة الطفل وصحته، ويجب تلقي التطعيمات وفقا للمواعيد والجرعات المحددة .

أوضحت وزارة الصحة والسكان ، إن التطعيم في مصر مجاني ومتاح بكافة المراكز الطبية والوحدات الصحية المنتشرة بجميع المحافظات ، كام أن التطعيمات الروتنية التي تعطي خلال الحملات القومية ليست بديلاً عن التطعيمات الروتينية.

وكشفت وزارة الصحة والسكان ، عن توافر التطعيمات الروتينية للأطفال من عمر يوم وحتي 18 شهر بالمحافظات المختلفة الريف والحضر ، حيث يتم تطعيم جميع الأطفال داخل جمهورية مصر العربية بالمجان سواء مصريين أو غير مصريين ، ويتم تنفيذ الحملات القومية المحدودة لتطعيم الأطفال وهي جرعات إضافية منشطة وليست بدلية عن التطعيمات الروتينية .