جريدة الديار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 09:30 مـ 21 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مستشار الرئيس لشئون الصحة: 5 وفيات في أسوان بسبب أمراض لا يمكن ربطها بالمياه

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن الوضع الصحي في أسوان مطمئن تماما ومعظم الحالات استجابت للعلاج وأتوجه بالشكر لجامعة أسوان بعد تقديم كافة الرعاية الصحية لكل المواطنين، وهناك استنفار كبير تشهده المؤسسات الصحية بمحافظة أسوان لمتابعة الوضع الصحي

وأشار مستشار رئيس الجمهورية، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "الخلاصة" المذاع عبر فضائية المحور، مع الإعلامية هبه جلال، الي أن هناك 5 حالات وفاة بين مصابي أسوان بسبب إصابتهم بأمراض مزمنة ولا يمكن ربطهم بالمياه.

وأوضح الدكتور عوض تاج الدين، أن الرئيس السيسي يتابع لحظة بلحظة كل التقارير الخاصة بالوضع الصحي في المناطق التي أصيب بنزلات معوية في أسوان.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن محافظة أسوان يوجد بها التأمين الصحي الشامل وأيضا مبادرات الكشف المبكر عن الأطفال فكل هذا ينعكس على الاهتمام بحياة المواطن المصري.

ووجه الدكتور عوض تاج الدين، عدة نصائح للمواطنين وهي الاهتمام بنظافة الطعام والشراب وأيضا الاهتمام بالنظافة الشخصية، مؤكدا أن الدولة تضع معايير لسلامة المياه الغذاء.

كيفية التفريق بين نزلات البرد والنزلات المعوية؟

بعد واقعة أسوان الأخيرة ودخول عدد من المواطنين المستشفى بعد إصابتهم بنزلات معوية أصبح الكثير يتساءل عن الفرق بين نزلات البرد والنزلات المعوية.

أعراض النزلات المعوية

وكان قد كشف موقع clevelandclinic الطبي عن إجابة هذا السؤال وأوضح الفرق بين المرضين وأعراضهم، فأعراض النزلات المعوية فهي:

إسهال.

الغثيان والقيء.

فقدان الشهية.

آلام في البطن وتشنجات.

ولكن في حال تدهور الحالة الصحية فالأعراض تكون :

حمى.

قشعريرة.

تعب.

آلام الجسم.

الصداع.

أعراض نزلات البرد

أما عن أعراض نزلات البرد فهي مختلفة تمامًا عن النزلات المعوية وتشمل :

زكام.

سيلان الأنف.

العطس.

السعال.

التهاب وحكة الحلق.

تعب خفيف