جريدة الديار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 07:40 مـ 21 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل تعليم جنوب سيناء يتابع انضباط العملية التعليمية بالمدارس

صورة للطلاب
صورة للطلاب

تابع عادل عبدالرحمن عتلم وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة جنوب سيناء اليوم الثلاثاء الموافق 24/9/2024 مدرسة الزهور الابتدائية التابعة لإدارة طور سيناء واستمع لفقرات برنامج الإذاعة المدرسية باللغة الإنجليزية والتي أظهرت إتقان أعضاء الفريق الإذاعي لغويا وبراعتهم في التقديم والإلقاء أعقبها أداء الطلاب لتحية العلم والسلام الوطني.

وأكد وكيل المديرية خلال كلمته على أن الوزارة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة من خلال عدة توجيهات ، منها الالتزام بالزي المدرسي الموحد لافتا أن الزى المدرسي يهدف إلى إظهار ترتيب وتناغم الطلاب، و ضرورة الحفاظ على مستوى نظافة المدرسة والفصول الدراسية، وتحقيق الانضباط الإداري والتعليمي وتفعيل التسجيل الإلكتروني لحضور أبنائنا الطلاب.

والالتزام بالإشراف اليومي والجدول المدرسي وتفعيل الأنشطة المدرسية ، والمشاركة الإيجابية في المبادرة الوطنية للتنمية البشرية "بداية"، عقب ذلك انتقل وكيل مديرية تعليم جنوب سيناء الى مدرسة خالد بن الوليد الإعدادية وتفقد الفصول الدراسية.

وتابع شرح المعلمين للحصص الدراسية ومدي تفاعل الطلاب مع المحتوي التعليمي مشيداً بأداء المعلمات في الشرح المبسط وتحفيز الطلاب علي التفوق والتميز وأداء الأدوار المنوطة بهما أثناء الحصة الدراسية بشكل جيد، و أجرى حوار مع الطلاب وتم التأكد من تسليم الكتب الدراسية لجميع الطلاب.

وفي ختام جولته، أكد وكيل المديرية على ضرورة الالتزام الكامل بالانضباط المدرسي في سبيل تحقيق مزيد من الالتزام المنشود بالمؤسسات التربوية وبما يساهم في تقديم منتج تعليمي متطور لأبنائنا الطلاب.