جريدة الديار
الإثنين 23 سبتمبر 2024 07:18 مـ 20 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
حريق في الحي الشعبي بمدينة الإنتاج الإعلامي السيطرة على حريق نشب داخل مقر شركة تراخيص بمصر الجديدة ” تفاصيل ” اتهام مدير مدرسة بارتكاب أعمال منافية للآداب مع عاملة بالفيوم متهمون جدد في قضية مشاجرة محمد فؤاد مع طبيب بمستشفى عين شمس مجلس جامعة المنصورة يعلن الفائزين بجوائز الجامعة لعام 2024 البابا تواضروس يستقبل وزير التربية والتعليم محافظ أسوان يقرر تحرير محضر وغرامات فورية لأحد البنوك الخاصة وزير التموين: دراسة تطوير منصات إلكترونية لتسهل عملية شراء وتوزيع السلع الاستهلاكية وزير الخارجية يبحث مع نظيره المولدوفي تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والثقافي البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس إدارة بنك سايب الخارجية: مصر في المرتبة الثالثة عالميا بين الدول الأكثر استقبالًا لطلبات اللاجئين وزيرة التخطيط: النظام المالي العالمي يمُر بتغيرات جذرية والدول النامية تواجه تحديات كبيرة.. ومصر تعزز الاستفادة من أدوات التمويل المبتكر

وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط يتفقد مدارس كفر سعد في بداية العام الدراسي

محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط
محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط

قام اليوم محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط بجولة تفقدية شملت عدة مدارس بادارة كفر سعد التعليمية في أولى أيام العام الدراسي الجديد ..

حيث تفقد وكيل الوزارة مدرسة كفر سعد تعليم أساسي وتفتيش كفر سعد الابتدائية وكفر سعد الثانوية الصناعية بنين وكفر سعد الرسمية للغات ..

هدفت هذه الجولة إلى التأكد من انتظام سير الدراسة في مختلف المراحل التعليمية، بدءًا من الابتدائية وحتى الثانوية، بما في ذلك مدارس اللغات التجريبية الجديدة. وقد شملت جوانب التفقد العديد من الأمور الهامة، مثل:
الفصول الدراسية: حيث قام وكيل الوزارة بتفقد الفصول الدراسية للتأكد من استلام الطلاب للكتب الدراسية وبدء العملية التعليمية بشكل سلس ..

الأنشطة الطلابية: تم التأكد من تفعيل الأنشطة اللاصفية التي تساهم في تنمية مهارات وقدرات الطلاب ..

صيانة المدارس: تم تقييم حالة الصيانة للمباني والمقاعد الدراسية وغيرها من المرافق ..

عجز المعلمين: تم الوقوف على مدى وجود عجز في المعلمين وتأثيره على سير العملية التعليمية ..

الانضباط الإداري: تم التأكد من الالتزام باللوائح والأنظمة المدرسية ..

كثافة الفصول الدراسية: تم تقييم كثافة الفصول الدراسية والتأكد من عدم وجود زيادة في عدد الطلاب

وفي ختام الجولة وجه وكيل الوزارة بعدة توجيهات هامة، من أهمها:
عدم وجود حصة بدون معلم: مؤكدًا على أهمية الحضور المنتظم للمعلمين ..

التأكيد على الإشراف المدرسي: مشددًا على ضرورة تواجد الإدارة المدرسية في الفصول والممرات طوال اليوم الدراسي ..

هذه الجولة التفقدية تؤكد حرص وزارة التربية والتعليم على توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب وتقديم أفضل الخدمات التعليمية لهم .. كما تعكس اهتمام القيادة التعليمية بمتابعة سير العملية التعليمية بشكل مستمر ..
وتمنى وكيل الوزارة لجميع الطلاب والطالبات عامًا دراسيًا مليئًا بالنجاح والتفوق.

يأتي ذلك بناء علي تعليمات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وتوجيهات الدكتور ايمن الشهابي محافظ دمياط بمتابعة سير العملية التعليمية.

موضوعات متعلقة